سياسة دولية

برلمان باكستان يصوت على التزام الحياد بالشأن اليمني

البرلمان الباكستاني أبدى منذ الاثنين تردداً حول المشاركة في اليمن - أرشيفية
البرلمان الباكستاني أبدى منذ الاثنين تردداً حول المشاركة في اليمن - أرشيفية
صوّت البرلمان الباكستاني بالإجماع، الجمعة، لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضا طلب السعودية من إسلام أباد المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده ضد الحوثيين.

وحث النواب حكومة رئيس الوزراء نواز شريف، على تكثيف الجهود لإيجاد حل سلمي لإنهاء نزاع من شأنه، بحسب قولهم، أن يدخل المنطقة في الفوضى.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قام بزيارة، الخميس، لباكستان ليؤكد ضرورة اعتماد الحوار في اليمن بدلاً من الحل العسكري، في ظل التردد الباكستاني الواضح حول المشاركة العسكرية إلى جانب السعودية في "عاصفة الحزم".

وعلى الأرض السعودية، تجري تدريبات "الصمصام 5" بين الجيشين السعودي والباكستاني، فيما تجري في البرلمان الباكستاني مشاورات ساخنة بطلب من شريف، حول التدخل العسكري براً في اليمن.

يذكر أن البرلمانيين الباكستانيين يجتمعون منذ الاثنين، في جمعية خاصة لمناقشة مشاركة باكستان في الائتلاف العربي. وأكد برلمانيون أن باكستان دفعت ثمناً باهظاً لتدخلها في أفغانستان، وتعيش فيها ثاني أهم مجموعة شيعية في العالم بعد إيران.

وطلبت المملكة العربية السعودية من حليفها القديم المساهمة بطائرات وسفن وقوات برية، في حربها على الحوثيين في اليمن.
التعليقات (2)
tamer . tamer
الإثنين، 13-04-2015 12:32 م
ربما لايكون امام ال سعود الا العودة للخلف مزة اخرى وذلك بمساندة الثورة المصرية لان نجاح الثورة فى مصر هو طوق النجاة الحقيقى . ولا يعلقوا املا على باكستان . كيف يعادى ال سعود الشعب الذى جاء من نسلة الذكور للرسول المكى والذى من بركاتة السعد على ال سعود والاسلام باجمعهة .
أسمراني
الجمعة، 10-04-2015 03:30 م
مالنصر إلا بالله ومن عند الله وماحك جلدك مثل ظفرك