سياسة دولية

جنرال إيراني: السعودية تلقت ضوءا أخضر من الغرب لضرب اليمن

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء فيروز آبادي - فارس
رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء فيروز آبادي - فارس
قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء فيروز آبادي، إن العدوان السعودي على اليمن "انطلق بضوء أخضر من الغرب، وإنه يأتي في إطار محاولات حكام السعودية لإلقاء المسؤولية على عاتق الآخرين، والتغطية على الخلافات الداخلية في بلادهم".

وقال فيروز آبادي في تصريح له، الأربعاء، وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن "الهجوم السعودي على اليمن، الذي مازال مستمرا بمنتهى القسوة"، مؤشر على أن "الوهابيين السعوديين لم يتمكنوا من السيطرة على معارضيهم ومنافسيهم الداخليين، ومن هنا، وبغية التغطية على عجزهم وخلافاتهم، بادروا لهذا العمل الجنوبي المتمثل بالحرب على الشعب اليمني الأعزل"، على حد قوله.

وأعرب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية عن أسفه لصمت "الدول الإسلامية" تجاه ما وصفها بـ"الجرائم"، منتقدا "بعض الحكام المسلمين الذين وقفوا إلى جانب حكام السعودية على النقيض من رأي الشعوب الإسلامية"، وفق تعبيره.

وتابع اللواء فيروز آبادي بأن صمت الدول الغربية والأوساط الدولية تجاه هذه العملية العسكرية "ضد اليمن"، وتدمير بنيته التحتية، يوحي لدى الرأي العام العالمي بأن "عدوان آل سعود بدأ بضوء أخضر منهم".

وأكد أنه "على الشعوب أن تصحو وتستيقظ"، مضيفا أن "الغربيين وأعداء الإسلام دفعوا يوما عدة دول للعدوان على الحكومة القانونية والشعب السوري، وقاموا فضلا عن ذلك بتدمير بنيته التحتية بقتل مئات الآلاف من أبنائه، حيث كان داعش هو الوليد اللاشرعي الحاصل من هذه الأعمال الإرهابية".
التعليقات (0)