سياسة دولية

وكالة إيرانية: قابوس أخبر سلمان أن حرب اليمن فخ أمريكي

تسنيم زعمت أن خلافات داخل العائلة المالكة السعودية نشبت عقب الحرب - أ ف ب
تسنيم زعمت أن خلافات داخل العائلة المالكة السعودية نشبت عقب الحرب - أ ف ب
زعمت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تسلم رسالة خاصة من سلطان عمان قابوس بن سعيد، نصحه فيها بوقف ما أسمته "العدوان و الحرب ضد اليمن المتواصل منذ خمسة ايام".


وقالت الوكالة شبه الرسمية إن قابوس وصف الحرب على الحوثيين باليمن بالـ"فخ الأمريكي واضح المعالم الذي يستهدف المنطقة".


وتحدثت الوكالة ودون أن تنسب لأي مصدر، عن خلافات داخل العائلة المالكة في السعودية حول عملية "عاصفة الحزم".


وزعمت الوكالة أن الأمير السعودي الوليد بن طلال أکد "لعائلة آل سعود بأن الضوء الأخضر الأمريکي لضرب اليمن هو فخ خطير نصب للمملکة بهدف إضعافها وتقسيمها ، في الوقت الذي رفض الأمير متعب بن عبد الله بن عبدالعزيز الحرب علي اليمن" وفقا لما زعمته.


وأضافت تسنيم عن مصدر لم تذكره أن "الأمير الوليد أوضح في مناشدته بأن الفخ الأمريکي الذي نصب لبلاده السعودية، شبيه بالفخ الذي نصبوه لصدام حسين عندما أعطوه الضوء الأخضر من تحت الطاولة لاحتلال الکويت".


وحاولت "عربي21" العثور على ما نُسب للوليد بن طلال من كلام على حسابه في تويتر، لكنها لم تجد شيئا، بل على العكس ظهر حساب الوليد بن طلال مؤيدا لـ"عاصفة الحزم"، ويقول في إحدى تغريداته: "قبل أن تُفكِّر في أذية "النخلة"، حدِّق جيدا "بالسيفين" السيف البتار الأبي...ردع للمعتدي الحوثي #عاصفة_الحزم".

 
وادعت تسنيم أن "تهديدات متبادلة بين الأمير متعب بن عبدالله وبين محمد بن سلمان الذي يمتلك توقيع والده الملك المصاب بالزهايمر في يد ابنه المراهق والمتهور، وهذا يضع مملکة آل سعود أمام أخطار محدقة في حال اتخذ قرارات صبيانية" على حد وصفها.


وأضافت أن "الأمير متعب بن عبد الله هدد محمد بن سلمان بأن الحرس الوطني سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف المغامرة الخطيرة في اليمن".
التعليقات (16)
sohir
السبت، 18-04-2015 05:22 م
هذا كلام مظبوط وفخ للعرب واشعال حرب سنية شيعية لتفتيت العرب وفتح الباب لتتعدى االصهيونية العالمية على ايران وباكستان . بداية النهاية
عبدالسلام عبدالله
الأربعاء، 08-04-2015 05:22 م
هذه تصريحات واظحه انها تندرج تحت الحرب الاعلامية التي تصاحب اي توتر عسكري اوسياسي هدفها اضعاف الخصم سواء ببث الفرقة بين صفوفه او تشتيت مجهوده الحربي . والذي اقوله هو طعم لايران وليس للسعودية لاننا كلنا يعرف قوة وتهديد ايران للمصالح الامريكية بالمنطقة خاصة اذا سيطرت على اليمن بعد سيطرتها غير المعلنة على العراق . ولكن يبدوا ان الايرانيين عرفوا خطة اللعب الامريكية الواضحة والمتكررة .
المستغفر بالله
الخميس، 02-04-2015 06:20 ص
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
ابواحمد
الخميس، 02-04-2015 03:06 ص
حياك ياقابوس راجل حكيم وسياسي تفهم
محي الدين الجار
الثلاثاء، 31-03-2015 09:33 ص
انشاءالله الفيهو خير ربنا يسخرو