رياضة دولية

السباح فيلبس يعود للمنافسات بعد انتهاء إيقافه لستة أشهر

السباح الأمريكي مايكل فيلبس - أرشيفية
السباح الأمريكي مايكل فيلبس - أرشيفية
قال الاتحاد الأمريكي للسباحة الثلاثاء إن مايكل فيلبس سيعود إلى المنافسات الأسبوع المقبل في أريزونا، بعدما قضى عقوبة إيقاف لستة أشهر عقب إدانته بالقيادة تحت تأثير الخمر.

وسينضم إلى فيلبس الثنائي كاتي ليديكي ورايان لوكتي وهما من أبطال الاولمبياد ويحملان أرقاما قياسية عالمية في اللقاء المقرر بين 15 و18 إبريل/ نيسان.

وقال فيلبس وهو أكثر الرياضيين حصولا على ميداليات في الدورات الأولمبية على الإطلاق على تويتر "أخيرا انتهى إيقافي! حان الوقت للعودة إلى المسبح والسباقات مرة أخرى. أتطلع للمشاركة في لقاء أريزونا".

وكان فيلبس عاد إلى المنافسات في أريزونا أيضا في 2014 بعد اعتزال دام عامين.

لكن أحدث إيقاف تعرض له جاء بعد اعتقاله في سبتمبر/ أيلول الماضي بسبب تجاوزه السرعة وللخطوط الفاصلة بين الحارات داخل نفق في بالتيمور. 

وسجل رادار قياس السرعة أن سرعة سيارة فيلبس بلغت 135 كيلومترا في الساعة في منطقة لا تزيد السرعة المقررة فيها على 72 كيلومترا في الساعة. وسقط بعدها في اختبار للكشف عن الكحوليات.

وأمر فيلبس البالغ من العمر 29 عاما بالذهاب إلى مركز تأهيل عقب اعتقاله ولا يزال يقضي فترة مراقبة لتصرفاته لمدة 18 شهرا.

وفي إطار العقوبة أبلغ فيلبس بأنه لن يمثل الولايات المتحدة في بطولة العالم للسباحة لعام 2015 والتي ستقام في روسيا في أغسطس/ آب المقبل أو دورة الألعاب الأمريكية في يوليو/ تموز.

لكن في الشهر الماضي أبلغ تشوك فيلجوس المدير التنفيذي للاتحاد الأمريكي للسباحة شبكة إي.اس.بي.ان الرياضية أن فيلبس الحائز على 18 ميدالية ذهبية اولمبية ربما يسمح له بالمشاركة في بطولة العالم للسباحة في روسيا.
التعليقات (0)