سياسة عربية

السيسي: جاهزون لحماية الخليج إذا تطلب الأمر

السيسي قال إن الأمن القومي العربي لن يحمى إلا بالدول العربية مجتمعة - أرشيفية
السيسي قال إن الأمن القومي العربي لن يحمى إلا بالدول العربية مجتمعة - أرشيفية
قال عبد الفتاح السيسي إن بلاده لن تتخلى عن أشقائها في الخليج، وستقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر.

وأوضح السيسي، في تصريحات للصحفيين، عقب اجتماعه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يضم كبار قادة الجيش، إن "مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج، وسنقوم بحمايتهم إذا تتطلب الأمر ذلك"، مضيفا أن "مصر تعمل على التحرك في إطار سياسي يٌجنب الجميع الخسائر".

وأشار السيسي إلى أن "الأمن القومي العربي لن يُحمى إلا بالدول العربية مجتمعة"، مضيفا أن "مضيق باب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي".

ولليوم العاشر على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

وتشارك في العملية خمس دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.
التعليقات (2)
سام
السبت، 04-04-2015 08:58 م
شكله الرز بدا في النفاد والسيسي بدوا شحنات جديدة
عربى
السبت، 04-04-2015 06:26 م
من 4 ايام قال الجيش لمصر موش لحد تانى والنهاردة بيقول العكس الظاهر ان الرز وصل سبحان مغير الاحوال زى تليفون العملة تشحنه عملة يشتغل