ملفات وتقارير

إطلاق حملة ببيروت للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال (صور)

انخرطت بالحملة في عامها الثالث دول ومؤسسات - عربي21
انخرطت بالحملة في عامها الثالث دول ومؤسسات - عربي21
أعلنت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي "تضامن" عن إطلاق حملتها للعام الثالث تحت شعار "لأنك حر كن مع حريتهم"، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته في نقابة الصحافة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتهدف الحملة في عامها الثالث للدعوة إلى دعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وفضح الممارسات والانتهاكات اللاإنسانية بحقهم وتعزيز صمودهم ودعمهم معنويا.

كما تسعى الحملة، بحسب القائم عليها، إلى جعل قضية الأسرى حية بين شعوب العالم الإسلامي والعربي والإنساني، وإطلاع الرأي العام على قضية الأسرى الإنسانية، والتعاون مع المؤسسات الدولية والحقوقية لإيصال صوت الأسير الفلسطيني.

وعن الجديد الذي تضيفه الحملة في عامها الثالث، قال المنسق العام للحملة فهد حسين إن الجديد يكمن في أن هناك مؤسسات ودول انخرطت في الحملة، "كما أن الحملة تأتي بعد توجه وفد من الحملة إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف، وإلقاء كلمة فيه عن معاناة الأسرى، وضرورة أن يتحرك العالم لوقف جرائم الاحتلال"، بحسب حسين.

وأضاف حسين في حديث لـ"عربي21" أن الحملة تهدف إلى "تشكيل لوبي عالمي من أربعين دولة ومؤسسة، لإحداث الضغط المطلوب لصالح قضية الأسرى"، لافتا إلى أن القائمين على الحملة ستتواصل في الفترة القادمة مع أكبر شريحة من المؤسسات الحقوقية، "ليس لنقل صورة المعاناة فقط، بل لنقل صور الصمود والتحدي الذي يبديه الأسرى في وجه السجان.

وعلى هامش المؤتمر الذي شارك فيه ممثلون عن منظمات أهلية عربية وإسلامية ومؤسسات حقوقية، أقيم معرض للرسومات التي تصور أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال ومعاناتهم المستمرة.



التعليقات (0)

خبر عاجل