سياسة عربية

حماس تتهم أمن الفلسطينية باعتقال أربعة شبان و20 طفلا

أمن السلطة لا زال ينسق أمنيا مع الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
أمن السلطة لا زال ينسق أمنيا مع الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية باعتقال أربعة شبان على خلفية سياسية، إضافة لعشرين طفلا من مخيم جنين في أعقاب مسيرة شهدها المخيم.

وأفاد بيان صادر عن الحركة الثلاثاء، بأن أجهزة السلطة في رام الله اعتقلت الأسير المحرر يوسف سرور من بلدة نعلين غرب المدينة، في حين نقلت المعتقل السياسي القابع في سجونها منذ خمس سنوات، إسلام حامد، من سجن أريحا إلى سجن جنيد في نابلس.

وفي الخليل، اعتقل جهاز المخابرات الشاب معاذ أبو جحيشة نجل النائب في المجلس التشريعي الدكتور محمد أبو جحيشة، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه في بلدة إذنا غرب الخليل.

وأوضح النائب أبو جحيشة أن قوة من جهاز المخابرات اقتحمت بعد منتصف الليلة الماضية منزل نجله معاذ، واعتدت عليه بالضرب المبرح أمام زوجته وأبنائه قبل أن يعتقلوه. مشيراً إلى أن اعتقال نجله جاء بعد ساعات من مغادرته لمحكمة عوفر الإسرائيلية، حيت لا يزال يعرض على المحكمة بسبب الإفراج عنه من سجون الاحتلال بكفالة مالية.

وفي طولكرم، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الطالب في جامعة القدس المفتوحة معاذ هرشه من بلدة قفين شمال المدينة، وهو أسير محرر أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أسبوعين، ومعتقل سياسي سابق لمرات عديدة وفترات طويلة.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في سلفيت الشاب صهيب مصلح من قرية زيتا جماعين، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق عدة مرات.

وفي الإطار ذاته، أشار بيان حركة حماس إلى أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت 20 طفلا من مخيم جنين، عقب مسيرة حاشدة شهدها المخيم في ذكرى استشهاد القسامي حمزة أبو الهيجاء، استنكارا لمنع السلطة إقامة حفل تأبين له في المخيم.

بدوره، مدد جهاز الأمن الوقائي في جنين اعتقال أسامة قبها نجل الوزير وصفي قبها 15 يوماً، وهو أسير محرر أفرج عنه قبل عشرة أيام فقط من سجون الاحتلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل