رياضة دولية

رغم فوزه.. برشلونة يهدر فرصة التفوق في المواجهات مع الريال

كان انتصار برشلونة على ريال مدريد في قمة الدوري الإسباني قد وسع صدارة العملاق الكتالوني
كان انتصار برشلونة على ريال مدريد في قمة الدوري الإسباني قد وسع صدارة العملاق الكتالوني
ربما يكون انتصار برشلونة 2-1 على ريال مدريد في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد، قد وسع صدارة العملاق الكتالوني إلى أربع نقاط، لكنهم سيجلدون أنفسهم بدون شك لعدم استغلالهم العديد من الفرص السانحة التي لاحت لهم في الشوط الثاني لتحقيق الأفضلية في المواجهات المباشرة مع غريمه.

وإذا نجح ريال مدريد في التساوي في النقاط مع غريمه على مدار المباريات العشر المتبقية، وهو أمر وارد الحدوث نظرا للمشوار السهل نسبيا الذي ينتظره حتى نهاية الموسم، فإنه سيخطف لقب الدوري بعد تفوقه على برشلونة 3-1 في مدريد في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويتم النظر إلى سجل المواجهات المباشرة قبل الأخذ بفارق الأهداف للفصل بين فريقين حال تساويهما في النقاط. وسبق لريال أن انتزع اللقب من برشلونة في موسم 2006- 2007، رغم أنه سجل وقتها 12 هدفا أقل من منافسه، كما أن شباكه منيت بسبعة أهداف أكثر من برشلونة.

لكن أي مشاعر سلبية قد يكون المدرب لويس أنريكي ولاعبوه قد خرجوا بها من لقاء الليلة الماضية ستتبدد بالفوز على الغريم ريال مدريد على ملعب "كامب نو"، بفضل هدف لويس سواريز الرائع بعد مرور 11 دقيقة من الشوط الثاني.

وأمام نحو 100 ألف متفرج في الستاد العملاق والملايين حول العالم وضع المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو برشلونة في المقدمة بعد 19 دقيقة، قبل أن يدرك كريستيانو رونالدو التعادل في الدقيقة الـ31.

وقال سواريز الذي سجل أول هدف مع ناديه الجديد في مباراة قمة إسبانيا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عقب إيقاف دام أربعة أشهر لعضه أحد المنافسين في كأس العالم للصحفيين: "إنه أغلى هدف سجلته مع برشلونة ويكتسب أهمية إضافية نظرا لحجم المنافس".

وتابع مهاجم أوروغواي، بأنه "لا يزال أمامنا طريق طويل، ونعلم تماما أن الفوز بلقب الدوري سيكون مهمة صعبة جدا".

وقال: "مثلما الأمر في كل مسابقات الدوري، فإنك لا تدري أبدا ما الذي يمكن أن يحدث إذا تراخيت قليلا".

على الجانب الآخر، سيتحسر المدرب كارلو أنشيلوتي ولاعبوه على ضياع المباراة من بين أيديهم، رغم سيطرتهم عليها بعد هدف التعادل الذي سجله رونالدو.

وغاب قائد البرتغال تماما عن الأنظار في الشوط الثاني، ولم يترك غاريث بيل جناح ريال مدريد أي بصمة تذكر.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: "عانينا في النهاية لعدم التركيز والهدوء خلال محاولات إدراك التعادل".

وأضاف المدرب الإيطالي: "لعبنا الكثير من الكرات الطويلة دون جدوى. قدمنا ساعة جيدة ولعبنا 30 دقيقة بشكل سيئ".
التعليقات (0)

خبر عاجل