سياسة عربية

صحيفة: مصر أسندت العاصمة الجديدة لشركة إماراتية سرا

الحكومة المصرية أجرت مفاوضات "سرية" مع شركة إعمار - أرشيفية
الحكومة المصرية أجرت مفاوضات "سرية" مع شركة إعمار - أرشيفية
كشفت صحيفة "الوطن" - المساندة للانقلاب - النقاب عن مفاجأة قالت إن الحكومة المصرية تكتمت عليها طوال الأيام الماضية، وستعلن عنها خلال فعاليات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، الذي يبدأ أعماله الجمعة، وهي قيام الحكومة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "إعمار" الإماراتية لإنشاء العاصمة الجديدة لمصر في طريق العين السخنة.
 
ونقلت الصحيفة - في عددها الصادر الجمعة - عن مصدر وصفته بأنه "مصدر رفيع"، قوله: "إن الحكومة المصرية أجرت مفاوضات سرية مع "إعمار" ، وتكتمت الأمر ليكون مفاجأة المؤتمر، مع 6 مشروعات أخرى، انتهت من الاتفاق عليها، وأعدت مذكرات التفاهم مع الشركات التي ستنفذها.
 
وأوضح المصدر أن مذكرة التفاهم بين الحكومة المصرية ومحمد العيار، رئيس مجلس إدارة "إعمار" الإماراتية، تضمنت قيام الشركة بالتنفيذ الكامل لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تزيد على 17 ألف فدان.
 
وأضافت "الوطن" أنه من المتوقع أن تشارك في التنفيذ 35 شركة مقاولات مصرية "من الباطن" بتكلفة مبدئية 150 مليار جنيه، على أن ينتهي التنفيذ خلال 9 سنوات، مشيرة إلى أن هذا المشروع الضخم سوف يحدث رواجاً كبيراً في سوق العمل بالمقاولات، كما سيتيح فرص عمل ضخمة لعمال البناء والتشييد، على حد تعبيرها.
 
وأشارت إلى أن العاصمة الجديدة لمصر ستكون مقراً للهيئات والوزارات الحكومية، والسفارات والشركات الكبرى، فضلاً عن أحياء سكنية حضارية تتلافى الأزمات والمشكلات، التي تعاني منها القاهرة، والمدن الصناعية الكبرى.
التعليقات (2)
ابو اورهان كركوك
الجمعة، 13-03-2015 10:36 م
هل تقوم شركة (اعمار) بالدفع الآجل من الحكومه المصريه حيث الوضع الاقتصادي الحالي لايساعد
كمال
الجمعة، 13-03-2015 06:13 م
والشركات الاسرائلية ايضا ولكن اسكتوا لا تقولوا اي كلمه

خبر عاجل