سياسة عربية

السيسي: إحنا عايزين نقدية.. وحلال علينا البلد

أين ذهبت المليارات التي حصل عليها السيسي من الخليج؟ - (عربي21)
أين ذهبت المليارات التي حصل عليها السيسي من الخليج؟ - (عربي21)
انتشرت  عبارة "حلال علينا البلد" كالنار في الهشيم، وتحولت إلى حديث الشارع في مصر فور سماعها على لسان المشير عبد الفتاح السيسي في التسريب الذي بثته قناة "مكملين" مساء الخميس، من داخل مكتب السيسي.

وأظهرت العبارة، كما أظهر التسريب برمته، كيف يتعامل السيسي مع مصر وينظر إليها على أنها أشبه بــ"دكان"، كما قال أحد النشطاء، حيث إنها تمثل مصدراً للدخل ومكاناً مدراً للمال ليس أكثر، كما يقول بعض النشطاء. 

وتبين من التسريبات أن السيسي تمكن خلال الفترة التي سبقت صعوده إلى سدة الرئاسة من نهب أكثر من 39.5 مليار دولار من دول الخليج، حيث تصدرت السعودية قائمة الممولين، تلتها الإمارات ثم الكويت.

وبحسب التسجيل، فان رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري كان الممول للسيسي، حيث يقول السيسي مخاطباً مدير مكتبه اللواء عباس: "كلم الراجل.. إحنا عايزين نقدية مش أي حاجة تانية، وإحنا بنعرف نتصرف"، وذلك رداً على استعراض كامل للمساعدات العينية التي تلقتها مصر من السعودية، على شكل قمح ونفط وغير ذلك.

التعليقات (2)
رجب
الخميس، 12-02-2015 11:18 م
التسيسي متأكد أن حكام الخليج لا يهمهم شيئ سوى عدم رجوع الإخوان إلى الحكم هذا ما أعطى التأسيسي و إصابته كل هذه الجرأة لاحتقارهم.يا للعار.
احمدعبدالمولي
الخميس، 12-02-2015 11:07 م
أحنا بتحقمنا عصابة متخصصة في كل المصايب سريقا ماشي قتل ماشي هتك اعراض ماشي كل شيئاموجود