سياسة عربية

النائب العام الليبي ينفي خبر اختطافه

تشهد ليبيا صراعا بين قوات فجر ليبيا وميليشيات حفتر  (أرشيفية) ـ الأناضول
تشهد ليبيا صراعا بين قوات فجر ليبيا وميليشيات حفتر (أرشيفية) ـ الأناضول
نفى النائب العام الليبي إبراهيم أنيس بشية، السبت، أنباء تداولها الإعلام عن اختطافه من أمام مجمع المحاكم في العاصمة الليبية طرابلس.

وأكد بشية خلال مداخلة هاتفية بقناة بانوراما الليبية أن خبر اختطافه عار عن الصحة.

وكانت وكالة الأناضول نقلت عن مصادر بالمحكمة العليا في طرابلس قولها إن النائب العام إبراهيم أنيس بشية اختطف، ظهر السبت، من أمام مجمع المحاكم في العاصمة الليبية".

وأوضحت المصادر أن "مجموعة مسلحة مجهولة قامت باقتياد بشية إلى جهة مجهولة إثر خروجه من مجمع المحاكم نهاية دوام العمل الرسمي ظهر السبت".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الواقعة، كما لم يصدر أي تعليق عن السلطات في طرابلس.

يشار إلى أن المحكمة العليا كلفت إبراهيم بشية، بالقيام بأعمال النائب العام في أيلول/ سبتمبر العام الماضي بعد إحالة النائب العام السابق عبد القادر رضوان إلى التقاعد.

وتعاني ليبيا صراعا على السلطة بين تيار يسيطر على مدن شرق ليبيا خاصة بنغازي وطبرق، يضم مجلس النواب المعترف به من المنظمات الدولية، وحكومة عبد الله الثني ورئاسة لأركان الجيش، ويتبنى عملية عسكرية يقودها اللواء خليفة حفتر منذ أيار/ مايو الماضي ضد مناوئيه. وتيار يسيطر على الوسط، خاصة طرابلس العاصمة، ويضم البرلمان السابق وحكومة عمر الحاسي ورئاسة لأركان الجيش، ويقود عمليتين عسكريتين هما "فجر ليبيا" و"الشروق" ضد مناوئيه.

ولكلا التيارين موالون في مدن الغرب الليبي تخوض صراعات عسكرية، تزيد من معاناة ليبيا التي شهدت مؤخرا ظهورا لمجموعات مسلحة أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل