سياسة عربية

"الدولة" يبث تسجيلا لمنفذي هجوم "كورنثيا" بطرابلس (فيديو)

نفذ تنظيم الدولة الهجوم الشهر الماضي - يوتيوب
نفذ تنظيم الدولة الهجوم الشهر الماضي - يوتيوب
بث تنظيم الدولة، تسجيلا مصورا، مساء الثلاثاء، لعنصرين قال إنهما نفذا هجوما على فندق "كورنثيا" الذي يقيم فيه سياسيون ودبلوماسيون بوسط العاصمة طرابلس، الشهر الماضي.

وظهر منفذا الهجوم، وهما ملثمان ويرتديان شارات التنظيم، ووجها خطابا دعويا لعامة الناس لتحريضهم على ضرورة الانضمام لتنظيم الدولة و"مبايعة خليفة المسلمين".

وتحدث منفذا الهجوم، وهما أبو سليمان السوداني وأبو إبراهيم التونسي، بحسب التسجيل، قبيل تنفيذ الهجوم إلى "شباب الإسلام في ليبيا والسودان والأمة العربية" لدعوتهم لــ"النفير في سبيل الله" مهددين من يقف في وجه "اتساع رقعة الدولة الإسلامية بالقتل".

ووعد الشابان اللذان يبدو أنهما في العشرينيات من عمرهما بــ"رفع راية الإسلام  في المغرب العربي وأوروبا عن طريق ليبيا، كما رفعت في بلاد الشام والعراق"، وقالا إن "دولة الإسلام أقيمت في ليبيا".

وكان هجوم قد استهدف فندق "كورنثيا" في 17 كانون الثاني/ يناير الماضي، حيث يقيم دبلوماسيون وسياسيون، منهم رئيس حكومة الإنقاذ عمر الحاسي.

وقتل 12 شخصًا في الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة على فندق "كورنثيا"، بحسب بيان سابق لحكومة الإنقاذ الوطني المسيطرة على طرابلس.

وزادت الأمور الأمنية تعقيدا في ليبيا خلال الأيام الأخيرة مع ظهور جماعات مسلحة محسوبة على تنظيم الدولة وسط البلاد، تضاربت التصريحات حول تكوينها، كما أنه نسب إليها عدة جرائم داخل الأراضي الليبية، لاقت إدانات محلية ودولية واسعة.



التعليقات (0)