سياسة عربية

نشطاء ينشرون لقاء لقذاف الدم يؤيد فيه "داعش" من داخل مصر

قذاف الدم قال في لقاء سابق على فضائية مصرية إنه يؤيد "داعش"- أرشيفية
قذاف الدم قال في لقاء سابق على فضائية مصرية إنه يؤيد "داعش"- أرشيفية
أعاد نشطاء مصريون وليبيون نشر فيديو قديم لمسؤول العلاقات الليبية المصرية في عهد الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، أحمد قذاف الدم، قال فيه إنه يؤيد "تنظيم الدولة"، في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري وائل الإبراشي.

ويضيف قذاف الدم في الفيديو، الذي نشر لأول مرة في يناير الماضي، أن مشروع "تنظيم الدولة" تأخر، وإنه كان يجب أن يتم منذ 50 سنة.

وقال ناشطون، أعادوا نشر الفيديو، إنه دليل على مسؤولية النظام المصري عن مقتل العمال المصريين في ليبيا، كون قذاف الدم يقيم في مصر، ويتحرك فيها بتنسيق مع الأجهزة السيادية، حسب قول النشطاء.

ويظهر قذاف الدم، وهو ابن عم القذافي، في اللقاء تأييده لتنظيم الدولة، موضحا أنه يضم شباباً أنقياء لم يجدوا مفراً بدينهم من بطش الحكومات سوى الذهاب إلى الدولة الإسلامية، معترضاً على وصفهم بالمجرمين من الإبراشي.

وعاد قذاف الدم لإلقاء اللوم على الأنظمة العربية الحاكمة لعدم توحدها في مشروع قوي مثل دول أوروبا، معتبراً أن ذلك هو السبب المباشر لقيام دولة الإسلام في العراق والشام، وفق قوله.

يشار أن أحمد قذاف الدم يقيم في مصر دون ملاحقات قانونية، عقب تبرئته في كانون أول/ ديسمبر الماضي من محكمة مصرية من جميع التهم التي كانت موجهة له، وأبرزها الشروع بالقتل.
التعليقات (0)