سياسة عربية

مقتل امرأتين وطفل إثر مواجهات بين الجيش ومسلحين بسيناء

مقتل امرأتين وطفل إثر مواجهات بين الجيش ومسلحين بسيناء - أرشيفية
مقتل امرأتين وطفل إثر مواجهات بين الجيش ومسلحين بسيناء - أرشيفية
قتلت امرأتان وطفل مساء الأحد، فيما أصيبت نساء أخريات نتيجة مواجهات بين الجيش المصري ومسلحين في رفح في شمال سيناء، حسب ما أفاد مسؤولون طبيون.

وقالت مصادر محلية إن الجثتين تعودان لكل من سلمى سعد سعيد وتبلغ من العمر 50 عاماً، وصلت المستشفى جثة هامدة، وكذلك فرحة سليمان اقطيفان 50، وقد تم نقل الجثتين لمستشفى الشيخ زويد المركزي، فيما الطفل يدعى محمود مريشد ويبلغ من العمر 10 سنوات.

وأضافت المصادر أن امرأة تدعى حليمة حامد سليمان وتبلغ من العمر 17 عاماً أصيبت بكسر مضاعف بالفخذ الأيسر وكسر بسيط بالساعد الأيمن، وصباح جمعة سعيد وتبلغ من العمر 32 عاماً وأصيبت باشتباه ما بعد الارتجاج وخدوش بالوجه ، وحليمة محمد حسن وتبلغ من العمر 60 عاماً، وأصيبت بجرح قطعي بالرأس طوله 5سم ، واشتباه ما بعد الارتجاج ، كما أصيب في الحادث طفلتان هما هبة سليمان هويشل تبلغ من العمر 4 سنوات، وأصيبت بجرح قطعي بالجبهة طوله 5 سم وتجمع دموي بالوجه ، وفداء سليمان هويشل وتبلغ من العمر عاماً واحداً وأصيبت بجرح قطعي بالشفة العليا وتجمع دموي.

ويأتي هذا الحادث بعد ثلاثة أيام من مقتل 30 جندياً في عدة هجمات متزامنة في عدد من مدن محافظة شمال سيناء أبرزها العريش، وبعد يومين من مقتل طفلين أحدهما رضيع عمره ستة أشهر في مواجهات مماثلة في مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء.

وتشهد شمال سيناء مواجهات دامية بين الجماعات الإسلامية المسلحة التي تستهدف قوات الأمن المصري، لكن المدنيين يقعون ضحية الكثير من هذه المواجهات المستمرة منذ إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وفي 16 كانون الثاني/يناير قتلتت سيدة خمسينية إثر سقوط قذيفة في قرية الحسينية في مدينة رفح المصرية في شمال سيناء.

وفي 19 تشرين الثاني/نوفمبر قتل عشرة مدنيين على الأقل، بينهم أطفال ونساء، إثر سقوط صاروخ على منزلهم قرب مدينة رفح في شبه جزيرة سيناء المصرية.

كما قتل سبعة مدنيين آخرين إثر سقوط قذيفة هاون أمام متجر يقع على مقربة من مقر قيادة الاستخبارات ومركز للجيش في جنوب العريش عاصمة محافظة شمال سيناء المضطربة في تموز/يوليو الفائت.

وفي نهاية تموز/يوليو الفائت، قتل خمسة أطفال في سقوط صاروخين على منازلهم في هجومين مماثلين في شمال سيناء.
التعليقات (0)

خبر عاجل