سياسة عربية

الجيش: تفجيرات سيناء نتيجة ضرباتنا الناجحة ضد الإرهاب

المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير - أرشيفية
المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير - أرشيفية
قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير: "إن التفجيرات التي حدثت في منطقة سيناء مساء الخميس هي نتيجة للضربات الناجحة، التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة".

كما أرجع العميد في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" سبب هذه التفجيرات إلى "فشل جماعة الإخوان المسلمين"، التي وصفها بـ "الإرهابية" لنشر الفوضى في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، على حد قوله.

وقال المتحدث العسكري: "قامت عناصر إرهابية مساء الخميس بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون، وجرى تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم".

من ناحيتها، أكدت مصادر طبية ارتفاع حصيلة انفجارات شهدتها مدينة العريش، شمال شرقي مصر، مساء الخميس، إلى 30 قتيلا و28 مصابا من العسكريين و9 من المواطنين المدنيين.

وأكدت مصادر أمنية في العريش أن التفجيرات استهدفت استراحات الضباط في محيط قسم ثاني العريش بحي آل ياسر، ومديرية أمن شمال سيناء بحي الضاحية والريسة، بثلاث قذائف هاون، مشيرا إلى أن التيار الكهربائي انقطع عن المنطقة بالكامل عقب الانفجار، بينما أوضح شهود عيان أن هناك عشرات الإصابات.

وشهدت المنطقة ارتفاع ألسنة الدخان في مدينة العريش عقب انفجارات متتالية وصوت تبادل إطلاق النيران، وبدأت سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الانفجارات لنقل المصابين، وذلك تزامنا مع بدء تطبيق وقت حظر التجوال المفروض على محافظة شمال سيناء.
التعليقات (0)

خبر عاجل