رياضة دولية

ريال مدريد المتصدر يكتسح ضيفه ريال سوسييداد

سجل ريال مدريد أربعة أهداف في مرمى ضيفه - أ ف ب
سجل ريال مدريد أربعة أهداف في مرمى ضيفه - أ ف ب
اكتسح ريال مدريد المتصدر ضيفه ريال سوسييداد 4-1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. على ملعب سانتياغو برنابيو أمام 73 ألف متفرج.

خاض ريال مدريد المباراة من دون هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف مباراتين، لكنه استعاد خدمات فرانشيسكو ايسكو بعد تعافيه من الإصابة، وتلقت شباك ريال مدريد هدفا بعد 50 ثانية من البداية بعد حصول منافسه على ركلة ركنية، نفذها روبن برادو على رأس آرتيز ايلوستوندو، وضعها على يسار ايكر كاسياس (1).

وجاء رد ريال مدريد سريعا من كرة رفعها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى، ولفها الكولومبي خاميس رودريغيز برأسه على يمين الحارس الأرجنتيني جيرونيمو رولي (3)، مسجلا هدفه السابع في البطولة.

وكاد ريال سوسييداد الذي هزم برشلونة 1-صفر مطلع الشهر الحالي في المرحلة السابعة عشرة، يضيف الهدف الثاني إثر كرة من ايليستوندو إلى استيبان غرانيرو لاعب ريال مدريد السابق لم يتحكم بها، فخرجت بجوار القائم الأيمن (4)، وتوالت محاولات الضيوف، وأرسل سيرخيو كاناليس كرة بجوار القائم الأيسر (5)، وسدد غوركا اوركولا كرة قوية من مسافة بعيدة سيطر عليها كاسياس (6).

وخرج مهاجم ريال سوسييداد المكسيكي الخطير كارلوس فيلا مصابا (17)، وأهدر الفرنسي كريم بنزيمة فرصة هدف ثان لريال مدريد بعد كرة على طبق من ذهب وصلته من رأس خاميس رودريغيز تابعها "طائرة" في أحضان الحارس رولي (20)، ونجح الأخير في التصدي لكرة قوية أطلقها رودريغيز وحولها الى ركنية (27)، ومرت كرة بنزيمة الزاحفة بجانب القائم الأيسر (30).واستعاد ريال مدريد تدريجيا السيطرة، فشن هجمات متلاحقة، وقام ايسكو بمحاولات عدة خطرة، لكنه لم يوفق في التسجيل، ثم جاء الهدف الثاني بعد كرة عالية وصلت إلى بنزيمة الذي سدد في الحارس مجددا فارتدت عائدة إلى سيرخيو راموس الذي أعادها بقوة في سقف الشبكة (37).

وأهدر الويلزي غاريث بايل فرصة لا تتكرر بعد هجمة مرتدة قادها ثلاثة مهاجمين مقابل مدافع واحد، وأرسل بنزيمة الكرة عرضية باتجاه بايل ورودريغيز استلمها الأول، وتابعها بجانب القائم الأيسر (40).

وفي الشوط الثاني، أضاف ريال مدريد الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين بايل وبنزيمة أنهاها الأخير في الشباك (52).

وأضاف بنزيمة الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريق العاصمة بعد تمريرة من ايسكو دينامو المباراة (76) رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة وابتعد أربع نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف غدا فياريال، وسبع نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على ايبار الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى.

 من جانبه، بقي ريال سوسييداد في المركز الحادي عشر وله 22 نقطة.
التعليقات (1)
علي
السبت، 31-01-2015 09:43 م
يرجي تصويب المعلومة.. المباراة كانت علي ملعب سوسيداد وليس سانتياغو برنابو

خبر عاجل