سياسة عربية

نتنياهو للإعلام الإسرائيلي: اتركوا عائلتي وشأنها

اعتبر نتنياهو مهاجمة الإعلام لزوجته موقفا خسيسا "لإيذائه ومساره السياسي" - أرشيفية
اعتبر نتنياهو مهاجمة الإعلام لزوجته موقفا خسيسا "لإيذائه ومساره السياسي" - أرشيفية
اشتكى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مهاجمة الإعلام الإسرائيلي لعقيلته سارة قائلا "اتركوا عائلتي وشأنها".

وقال نتنياهو في تدوينة على حسابه في "فيسبوك" الاثنين إن "مهاجمة وسائل الإعلام لزوجتي سارة هو موقف خسيس من قادة وسائل الإعلام الإسرائيلية الذين يستخدمون كل الوسائل لإيذائي ومساري السياسي".

وفي إشارة إلى اتفاق أحزاب يسارية ووسطية إسرائيلية على شعار "أي شخص إلا بيبي"(كنية بنيامين نتنياهو)، أضاف: "لقد تحولت حملة "أي شخص إلا بيبي" إلى "أي شخص إلا سارة" من أجل تشويه واتهام ومهاجمة وإسقاط حزب "الليكود" تحت قيادتي، وإفساح الطريق أمام وصول اليسار (إلى الحكم) ".

وتابع نتنياهو: "أنا أكتب هنا بوضوح، من يريد مهاجمة سياستي بطريقة جادة أهلا به، اتركوا عائلتي وشأنها".

وفي هذا الصدد، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن "وسائل الإعلام الإسرائيلية نشرت أمس إفادات جديدة لعدد من المستخدمين في مقر رئيس الوزراء اشتكوا فيها من سوء معاملتهم من قبل عقيلة نتنياهو سارة".

"سنفعل كل شيء لمنع إيران من إنتاج السلاح النووي"

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "الاتفاق الذي يتبلور الآن بين الدول العظمى وإيران ليس مقبولا من إسرائيل"، مضيفا "سنعمل كل شيء من أجل منع إيران من التزود بالقدرة على إنتاج الأسلحة النووية".

وأضاف نتنياهو خلال تفقده هيئة الصواريخ والفضاء التابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية الاثنين، إن "هذا الاتفاق يشكل خطرا على إسرائيل وعلى المنطقة والعالم".

ومضى قائلا في تصريحات مكتوبة وزعها مكتبه إن "الاتفاق يبقي بيد (إيران) القدرة على إنتاج المواد المطلوبة من أجل تصنيع قنبلة نووية خلال أشهر معدودة، ولاحقا سيتسنى لها إنتاج العشرات من القنابل النووية، ولذلك إسرائيل تعارض بشدة هذا الاتفاق". 

وقال: "وبصفتي رئيسا للحكومة أقول ذلك بأوضح الأشكال، سنعمل كل شيء من أجل منع إيران من التزود بالقدرة على إنتاج الأسلحة النووية".

وقال نتنياهو "إننا نواجه تحديات من اتجاهات كثيرة وعلى أكثر من صعيد، ولكن لا شك أن أكبر تحد على أمننا هو المحاولة الإيرانية بالتزود بأسلحة نووية".
التعليقات (0)