حول العالم

عاصفة ثلجية تلغي ألفي رحلة جوية في الولايات المتحدة

من المتوقع أن تتساقط الثلوج في نيويورك وبوسطن بغزارة - أرشيفية
من المتوقع أن تتساقط الثلوج في نيويورك وبوسطن بغزارة - أرشيفية
ألغيت أكثر من ألفي رحلة جوية في الولايات المتحدة، الاثنين، مع اقتراب هبوب عاصفة ثلجية على شمال شرق البلاد، حيث من المحتمل أن تصل سماكة الثلوج إلى حوالي متر.

وتم إلغاء 2009 رحلة يوم الاثنين من الولايات المتحدة وإليها، حيث سجل صباحا تأخير 271 رحلة، كما أوضح الموقع المتخصص "فلايت أوير".

وأصدرت أجهزة الأرصاد الجوي الوطنية تنبيها بهبوب عاصفة ثلجية ،وتساقط ثلوج كثيفة في نيويورك وبوسطن، حتى الحدود الكندية.

ويتوقع أن تصل سماكة الثلوج يوم الاثنين إلى 5 أو 10 سنتمترات في شمال شرق البلاد، على أن تتبعها عاصفة ثلجية أخرى مساء الاثنين والثلاثاء، مع تساقطات "غزيرة"، خصوصا في بوسطن ونيويورك، بحسب الجهاز الوطني للأرصاد.

وتتراكم الثلوج بمستوى 45 إلى 60 سنتمترا من نيويورك إلى بوسطن، وحتى إلى نحو 80 سنتمترا في شرق مساتشوسيتس. كما لا يستبعد تساقط المزيد من الثلوج في مناطق أخرى معزولة، بحسب الجهاز الوطني للأرصاد.

وأعلن البيت الأبيض، الاثنين، أنه تم إبلاغ الرئيس باراك أوباما الذي يزور حاليا الهند بتساقط الثلوج المتوقع في شمال شرق الولايات، لاسيما في نيويورك وبوسطن.

وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية، جوش آرنست، في مؤتمر صحفي في نيودلهي، حيث يقوم أوباما بزيارة لثلاثة أيام، إن "مسؤولين في البيت الأبيض أجروا اتصالات مع مسؤولين محليين على طول الساحل الشرقي، للتأكد من أنهم يمتلكون الموارد الضرورية للاستعداد ومواجهة العاصفة".

وكان رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، حذّر الأحد من وصول هذه العاصفة التي ستكون "على الأرجح إحدى أكبر العواصف الثلجية في تاريخ هذه المدينة".

ويتوقع أن يتساقط ما بين 60 إلى 90 سنتمترا من الثلج في نيويورك، كما أوضح بلاسيو.

وأضاف: "استعدوا لأسوأ مما رأيناه حتى الآن،"، و"لا تستهينوا بهذه العاصفة"، كما طلب من المواطنين في نيويورك البقاء في منازلهم، مشيرا إلى احتمال إغلاق المدارس أيضا الثلاثاء.
التعليقات (0)