سياسة عربية

"علماء ضد الانقلاب" تطالب الجيش بالانسحاب من الميادين

الجبهة ناشدت الجنود ألا ينصاعوا لأي أمر بالقتل من قادتهم - أرشيفية
الجبهة ناشدت الجنود ألا ينصاعوا لأي أمر بالقتل من قادتهم - أرشيفية
وجهت جبهة "علماء ضد الانقلاب" تحيتها للشعب المصري لمشاركته في تظاهرات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، معتبرة أنه "أذهل العالم وأعاد الثقة في الشعب وأحيا الأمل في النفوس"، مؤكدة أنه سيكون له تأثيره إقليميا ودوليا.

واستنكرت الجبهة، في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، اختطاف "سلطات الانقلاب للنساء خاصة"، معتبرة إياه "فعلا شائنا متدنيا يدل على حيوانية هؤلاء الأشرار الذي بلغوا الإمامة في الفجور والعدوانية".

وناشد البيان "الجنود في الجيش والشرطة ألا ينصاعوا لأي أمر بالقتل من قادتهم"، ومطالبا إياهم بـ"الانسحاب الفوري من الميادين، تلافيا للمآلات الأسوأ التي هي قادمة بلا شك لو استمر الجيش والشرطة في الميدان بهذا الشكل".

وفيما يلي نصّ البيان:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وآله وصحبه ومن والاه، وبعد،

فقد تابعت جبهة علماء ضد الانقلاب حراك الشعب المصري اليوم 25 يناير 2015م في الذكرى الرابعة للثورة المصرية، وشاركت فيه برأيها ورجالها على أرض الميدان، والجبهة إذ تتابع هذا الحراك المبهر فإنها تدعو إلى ما يلي:

1.  تحية الشعب المصري على هذا اليوم المؤثر والمغير رجالا ونساء، الذي أذهل العالم وأعاد الثقة في الشعب وأحيا الأمل في النفوس، وسيكون لهذا أثره وتأثيره إقليميا ودوليا.

2.  تبتهل الجبهة إلى الله تعالى أن يتقبل الشهداء، ويداوي الجرحى، وينتقم من القاتلين الخونة، الذين تركوا مهمتهم، وأعملوا القتل والتدمير في الشعب المصري والدولة المصرية.

3.  تستنكر الجبهة اختطاف سلطات الانقلاب للنساء خاصة، وتراه فعلا شائنا متدنيا يدل على حيوانية هؤلاء الأشرار الذي بلغوا الإمامة في الفجور والعدوانية، ويجب على الشعب المصري أن يستنقذ أخواتنا وبناتنا من أقسام شرطتهم ومعتقلاتهم، ولو أنفقوا في ذلك أرواحهم، فإن من مات دون عرضه فهو شهيد.

4.  تدعو الجبهة جماهير الشعب المصري إلى استمرار الحراك، وتقدمه للأمام على هذا المستوى الرفيع والمشرف حتى يتم إسقاط الانقلاب ومحاسبة المجرمين، وتطهير البلاد من رجسهم وبغيهم، وبناء الدولة المصرية على أسس جديدة.

5.  تناشد الجبهة الجنود في الجيش والشرطة ألا ينصاعوا لأي أمر بالقتل من قادتهم، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، والإكراه جائز في كل شيء إلا القتل.

6.  تدعو جبهة علماء ضد الانقلاب قوات الجيش والشرطة إلى الانسحاب الفوري من الميادين، تلافيا للمآلات الأسوأ التي هي قادمة بلا شك لو استمر الجيش والشرطة في الميدان بهذا الشكل، وأن تلزم هذه القوات ثغورها.

"ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز"
والله أكبر وتحيا مصر.

صدر عن المكتب التنفيذي لجبهة علماء ضد الانقلاب
الأحد 5 ربيع الثاني 1436هـ الموافق 25 يناير 2015م
التعليقات (0)

خبر عاجل