سياسة عربية

المالكي: خفض أسعار النفط حرب تكمل دور الإرهاب

المالكي: حروب الدول الاقتصادية أشد ضررا على الإنسان - أرشيفية
المالكي: حروب الدول الاقتصادية أشد ضررا على الإنسان - أرشيفية
قال رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، إن الانخفاض الحاد في أسعار النفط لم يحدث تلقائيا، وإن روسيا وإيران هما المستهدفتان بالدرجة الأولى، والعراق تأثر بشكل عرضي.

وقال المالكي خلال زيارته إلى محافظة البصرة الخميس،  في حديث لعدد من الصحفيين، إن "الحرب الاقتصادية على الدول ربما تكون أشد ضررا وتأثيرا على الإنسان من الحروب التقليدية، وما يحصل من تخفيض في أسعار النفط لا يعد حالة اقتصادية طبيعية، بل هي عملية سياسية تستهدف تدمير اقتصاديات دول محددة"، مبينا أن "تلك الدول في مقدمتها روسيا وإيران والعراق تأثرت بشكل عرضي".

ولفت المالكي وفق شبكة "السومرية نيوز" العراقية إلى أن "الحرب الاقتصادية التي يتعرض لها هذا البلد أو ذاك هي مكملة لدور الإرهاب الذي يقتل الأبرياء"، معتبرا أن "الحروب الاقتصادية مدمرة لبنية الدول التي تستهدفها وتسفر عن تجويع شعوبها".

وتتهم إيران المملكة العربية السعودية بالتسبب عمدا في خفض أسعار النفط، في حين تنفي المملكة ذلك وتعلل الأمر بأنه اقتصادي بحت ولا علاقة له بالسياسة.
التعليقات (2)
فادي من العراق
الخميس، 15-01-2015 10:20 م
انت شخص طائفي نتن ودمرت بلدك وعميل لايران
فوزي الموسى بن محمد
الخميس، 15-01-2015 06:16 م
قال تعالى: إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله..فسينفقوها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون..والذين كفروا إلى جهنم يحشرون...صدق الله العظيم! لقد قتل التآمر الروسي الإيراني من الشعب السوري الذي يريد أن يتحرر من الطاغية ..نصف مليون.. وقد أجهضت دول الخليج حكم مرسي الحافظ للقرآن..بالمال والتآمر!