سياسة عربية

فيديو لجنرال إيراني قتل يقود مسلحين بالعراق (فيديو)

الدولة الإسلامية تبنت مقتل العميد تقوي - "فارس الإيرانية"
الدولة الإسلامية تبنت مقتل العميد تقوي - "فارس الإيرانية"
نشرت سرايا طليعة الخرساني، وهي ميليشيا شيعية مقرها النجف، فيديو يظهر فيه الجنرال في الحرس الثوري الإيراني، حميد تقوي، وهو يقود مجموعات مسلّحة عراقية تقاتل الدولة الإسلامية.

يذكر أن تقوي هو أحد قيادات الحرس الثوري. ويظهر في الفيديو وهو يقود مجموعات "الحشد الشعبي" -ومنها "سرايا طليعة الخرساني"- التي نظمها ودربها إلى جانب قاسم سليماني منتصف العام الماضي، من أجل قتال الدولة الإسلامية والمجموعات السنية، بعد انهيار الجيش العراقي في الموصل، وتقدم التنظيم باتجاه بغداد.

وقام ذراع سرايا الخرساني الإعلامية ببث الفيديو لتقوي وهو "يشارك المجموعات المسلحة الشيعية القتال من مسافات قريبة"، وفق تعليق وضعته على الفيديو الذي اطلعت عليه "عربي21"، وتنشره هنا كاملا. 

ويشار إلى أن "سرايا طليعة الخرساني" ميليشيا شيعية مقرّها في محافظة النجف العراقية.

وتقول تقارير إن هذه المجموعة تقاتل أيضاً في العاصمة السورية دمشق، حول ضريح السيدة زينب، وفي المنطقة الريفية "الغوطة"، وأنها على علاقة مع ميليشيا عصائب أهل الحق.

ويقول ناشطون إن سرايا طليعة الخرساني تقاتل إلى جانب نظام بشار الأسد، وهي متورطة في مجزرة الحسينية في  22 آب/ أغسطس 2013.

وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، قال خلال مشاركته في تشييع جثمان تقوي، إنه دون الدماء في سامراء، فستسفك الدماء في طهران..

وتبنّت الدولة الإسلامية، مقتل تقوي، واعترف الحرس الثوري الإيراني بمقتله "خلال مهمة استشارية لدى الجيش العراقي والمتطوعين العراقيين، لقتال داعش في مدينة سامراء" التي تضم مرقداً شيعياً مهماً.

التعليقات (1)
اعبد الجليل الجزائري
الجمعة، 02-01-2015 09:59 م
لا زال المجوس الى اليوم يريدون بعث حضارتهم البائدة و لكن هيهات نحن لكم بالمرصاد ام نسيتم كيف سبينا نسائكم و استعبدنا نبلاءكم