صحافة دولية

صحيفة تركية: شارلي إيبدو ستطبع مليون نسخة

الصحافة التركية - الصحافة التركية الجمعة
الصحافة التركية - الصحافة التركية الجمعة
اهتمت الصحافة التركية في عددها الصادر صباح اليوم، الجمعة، بالهجوم الذي جرى على صحيفة شارلي إيبدو و أثار ضجة كبيرة في الأوساط التركية. 

"شارلي إيبدو" تثير ضجة في تركيا.. والجريدة ستطبع مليون نسخة

أفادت صحيفة "حريت" في خبر لها، بأن الشرطة الفرنسية تلاحق المشتبه به في قتل 12 شخصاً في مجلة "شارلي إيبدو" في باريس. وذكرت الصحيفة في خبر آخر لها، بأن الهجمة الإرهابية التي وقعت على جريدة شارلي إيبدو الفرنسية وتسببت بوفاة 12 شخصاً، أثارت ضجة كبيرة في تركيا أيضاً.
وتفيد صحيفة "ملليت" بأن منفذ العملية يدعى "شيرفي سعيد كوشي". وذكرت الصحيفة في الخبر بأنه تم العثور في السيارة التي تركها الإخوة في المنطقة شمال باريس على قنابل مولوتوف حارقة.
وتلفت صحيفة "طرف" في خبر لها، بأن جريدة "شارلي إيبدو" الأسبوعية ستطبع عددها القادم بمليون نسخة.

بنوك ومؤسسات تمول الكيان الموازي بتركيا

تفيد صحيفة "صباح" في خبر لها، بأنه تم جمع 92 مليون ليرة تركية لممول التنظيم الموازي بنك آسيا، الممولون من التنظيم الموازي الذين حاولوا أن يضيفوا نقوداً للبنك أكثر من الحصص المخصصة، يظهر أن هناك مؤسسة أخرى ممولة.  وذكرت الصحيفة في خبر آخر لها، بأنه تبين أن للتنظيم الموازي يد في فرار آلة الإجرام ميكائل زور، زور قال إنه سيقتل الحاكمين الذين يعملون في قضيته.
وأفادت صحيفة "يني شفق" في خبر لها، بأنه تبين في منطقة شانلي أورفة، أن الشرطة المقربة من التنظيم الموازي قد خبأت بعض الأوارق حتى تسكت محاربة الإرهاب.
التعليقات (0)

خبر عاجل