سياسة عربية

قبلان: "من يكره أبو بكر وعمر ابن حرام " (فيديو)

نائب المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان عبد الأمير قبلان - أرشيفية
نائب المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان عبد الأمير قبلان - أرشيفية
"من يكره علي وأبو بكر وعمر وعثمان، ابن حرام، فلا فرق بين سني وشيعي ودرزي، وأنا أصلا سني، ولكن شاء القدر أن أكون شيعيا".

هذا ما قاله نائب المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان عبد الأمير قبلان، أثناء حديث ألقاه في مسجد محمد الأمين في مدينة بيروت بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ونقله عنه موقع جنوبية الشيعي الإخباري الإلكتروني.

وجاء كلام قبلان هذا بعد أن تحدث إليه أحد المصلين السنة في المسجد، قائلا له: إننا نحب علي وأبو بكر وعمر وعثمان"، فما كان من نائب المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان إلا أن أجابه بهذه الإجابة.

حديث قبلان هذا لم يعجب المتعصبين من الشيعة، فبمجرد وصفه كل من يكره الخلفاء الراشدين بـ"ابن حرام"، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المليئة بالمتعصبين الشيعة، واتهمته بالخروج على المذهب الشيعي، وموالاة أعداء الإمام علي وأهل البيت.






التعليقات (1)
ابومحمدالعوامي
الجمعة، 09-01-2015 09:21 م
اتحدى عبدا?ميرقبلان ان يقف شيخ من شيوخ السنة الموجودين معه ان يقف ويقول ان من يسب ا?مام علي ابن حرام وهل قبلان يود من تبغضه سيدة نساء العالمين الظاهران قبلان خرف
محمد أبو مروان
الخميس، 08-01-2015 10:28 ص
نفاق.. خداع... لآجل وقت مستقطع تأخذه الرافضة لتبيض به وجوهها الـ... بعدما تسود وتلطخ بالجرائم.... رحم الله بن خلدون وبن تيمية والفاروق عمر وسيد الشهداء أبي عبد الله صدام حسين عليه السلام فقد حذر العرب والمسلمين من غدرهم واللبيب من الاشارة يفهم بل المسلم لا يلدغ من جحر واحد