سياسة عربية

حزب الله اللبناني ينعى ثلاثة مقاتلين سقطوا بسوريا

حزب الله يفقد مزيداً من مقاتليه في سوريا - (أرشيفية)
حزب الله يفقد مزيداً من مقاتليه في سوريا - (أرشيفية)
نعى حزب الله اللبناني ثلاثة من مقاتليه قال إنهم قتلوا خلال "تأديتهما واجبهما الجهادي المقدس" في سوريا، في إشارة إلى القتال الذي يخوضه الحزب إلى جانب النظام السوري ضد قوات المعارضة السورية.

ونشرت صفحات إخبارية على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" محسوبة على حزب الله صوراً لكل من علي بكري وفضل فقيه وحمزة عمار "تزفهما المقاومة الإسلامية في لبنان بعد أن استشهدوا في سوريا خلال تأدية واجبها المقدس"، فيما قالت وسائل إعلام لبنانية إن عناصر الحزب قتلوا خلال المعارك مع جبهة النصرة في جرود فليطية الحدودية مع سوريا، وهو ما أكدته حسابات مناصرة للحزب قالت إنهم "استشهدوا خلال تصديه لإرهابيي جبهة النصرة"، حسب تعبيرها.

وكانت جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة، أعلنت في وقت سابق صباح اليوم السبت أن مقاتليها اقتحموا نقاطاً عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جرود فليطة غربي منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

وقال حساب "مراسل القلمون" المعتمد من جبهة النصرة على "تويتر"، إن من سماهم "جرذان المقاومة والممانعة" هربوا من هذه النقاط، مضيفاً أن تفاصيل ما جرى ستُنشر في وقت لاحق.

ونقلت إذاعة صوت بيروت إنترناشيونال عن "مصادر في حزب الله" تأكيدها سقوط قتلى في صفوف الحزب بالاشتباكات مع جبهة النصرة في "جرود فليطة"، إلا أن وسائل إعلام مقربة من الحزب نفت الخبر، وقالت قناة الميادين في حسابها على "تويتر"، إنه "لا صحة للخبر الذي نشرته النصرة عن اقتحامها مواقع حزب الله في جرود فليطة".

يأتي ذلك بعد يومين من نشر جبهة النصرة صورا أظهرت ما قالت إنها عمليات لفريق الهندسة التابع لها أثناء زراعته ألغاما قرب مناطق "حزب اللات الإيراني والجيش النصيري"، بحسب وصفها، في إشارة إلى حزب الله اللبناني، والجيش السوري النظامي.



التعليقات (1)
ابوعبدالله
السبت، 03-01-2015 07:48 م
الي جهنم وبئس المصير