سياسة عربية

تواصل الجدل بشأن هجوم نائب كويتي سابق على بن زايد

نائب كويتي سابق هاجم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد - أرشيفية
نائب كويتي سابق هاجم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد - أرشيفية
علّقت الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي، الأربعاء، في بيان لها تدافع فيه عن موقفها بخصوص ما نشر في صحيفة الوطن الكويتية حول مهاجمة النائب الكويتي السابق، مبارك الدويلة، ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وجاء في بيانها: "تابعنا صحيفة الوطن الكويتية وما جاء فيها من افتراءات ومغالطات تحت عنوان: قناة المجلس تتطاول على الإمارات ومحمد بن زايد، وهي فوق المساءلة".

وشدد بيان المجلس على أن "ما نشر في صحيفة الوطن عار عن الصحة، ويفتقد إلى المصداقية، وأبسط قواعد الدقة والنزاهة الصحفية، والمهنية".

وكان الدويلة، تساءل عن سبب كره بن زايد آل نهيان، للإسلام السني، ومحاربته بشدة في السنوات الأخيرة، لافتا إلى أنه "لا أحد من إخوان الكويت يعرف ما سر هذا الموقف العدائي الشخصاني ضد الإخوان".

وهاجم بيان المجلس الصحيفة بالقول إنها "دأبت مرارا على الإساءة إلى مجلس الأمة، من خلال سلسلة من حملات تحريض منظمة ومتكررة، كانت آخر حلقاتها أمس عندما حاولت دق إسفين الفتنة بين الشعبين الكويتي والإماراتي الشقيقين".

وأضاف المجلس "نشدد على أن آراء ضيوف القناة تعبر عن قائلها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي القناة أو مجلس الأمة. ولا يفوتنا في الوقت ذاته التأكيد على اعتزاز الشعب الكويتي ومجلس الأمة الكويتي في دولة الإمارات الشقيقة، رئيسا وحكومة وشعبا، وبولي عهد أبوظبي، الذي يكن له مجلس الأمة الكويتي كل المحبة والتقدير والاحترام، وله مكانة كبيرة لدى أبناء الشعب الكويتي"، وفق البيان.

وختم بالقول: "نحن على ثقة تامة بحكمة وحنكة الأشقاء في دولة الإمارات الشقيقة، الذين لن تنطلي عليهم أكاذيب وافتراءات الصحيفة التي دأبت على إشعال الفتن، مؤكدين أننا سنتخذ الإجراءات القانونية كافة تجاه الصحيفة المذكورة".

موقع إماراتي يطالب بمعاقبة الدويلة مثل بني ارشيد بالأردن

أثارت تصريحات الدويلة، التي هاجم فيها ولي عهد أبو ظبي، جدلا واسعا في الأوساط الإماراتية والخليجية، لاسيما وأن هذه التصريحات جاءت عبر برنامج تلفزيوني كويتي.

وطالب الموقع الإماراتي "24" في تقرير له انتقد فيه تصريحات الدويلة بالمسارعة إلى اتخاذ إجراء ضد الدويلة على غرار ما فعل الأردن مؤخرا من محاكمة نائب مراقب عام الإخوان، زكي بني ارشيد بعد تصريحات هاجم فيها الإمارات.

وأضاف الدويلة في تصريحات له عبر برنامج على قناة تابعة لمجلس الأمة الكويتي، وتلقفتها وسائل الإعلام، أن "بن زايد وحده هو من خلق هذه الروح من الكراهية والبغض تجاه الإخوان المسلمين، وكل ما هو سني"، بحسب قوله.

التعليقات (4)
بسام بركات
الخميس، 25-12-2014 08:37 م
قلتها سابقا واكررها ان اصل حكام الامارات فارسي روافض ويحنون لأصلهم كما يحن العود على قشره وافعالهم واقوالهم وعدائهم للاسلام خير شاهد عليهم وهذا ولي العهر صبي الامريكان وتربى في احضانهم فلا تتعجبوا من عداوته للدين فانه عديم الدين
احمد
الخميس، 25-12-2014 01:01 م
ابن فاطمة الكتبي يكره الاسلام السياسي لانه خائف على نفسه وهو ليس خائف هومرعوب والاسلام السياسي يمثله الاخوان الي هم انقى وانظف ناس فابن فاطمة قال لاحد محدثيه الامريكان انه لوجرى انتخابات في الامارات لفاز الاخوان
مجدي المنزلاوي
الخميس، 25-12-2014 10:40 ص
للاجابة على سؤال النائب المحترم الدويلة نقول ببساطة لأن أولاد زايد هم يهود الخليج ، وبس .
محمد أبو مروان
الخميس، 25-12-2014 09:17 ص
أجاب النائب الكويتي على شطر السؤال وهو ما سبب العداء ولي العهد الاماراتي على الاسلام السنّي تحديدا ؟ بقي أن نسأل الشطر الثاني من السؤال وهو ما علاقة ولي العهد الاماراتي بايران و بالدين الشيعي تحديدا عندها سنفهم سبب هذا العداء..