سياسة عربية

خبر "ساخر" عن طلب السبسي التفويض لمحاربة الإرهاب على طريقة السيسي

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي - أرشيفية
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي - أرشيفية
نشر موقع "تونس نيوز" الساخر خبرا ساخرا قال فيه إن رئيس تونس الجديد الباجي قايد السبسي طالب الشعب التونسي بالتفويض من أجل العمل على محاربة "الإرهاب" والقضاء عليه.

وتابع الموقع الذي يعرف نفسه ساخرا بأن أخباره "لا تمت للواقع بصلة"، تابع إن تصريحات السبسي التي طالب من خلالها بتفويض للقضاء على الإرهاب، جاءت في سياق لقاء مع الصحفيين بعد إعلان فوزه بمنصب الرئاسة.

ويبدو أن الموقع أراد رسم مشهد ساخر من حالات التشابه بين مصر تونس، فنشر هذا الخبر للسخرية من إمكانية سير السبسي على خطى المشير عبد الفتاح السيسي الذي كان قد طلب من الشعب المصري التفويض لمحاربة "الإرهاب"، وذلك في خطاب له أثناء حفل تخرج دفعتي الدفاع الجوي والبحرية بالقاهرة في العام 2013.

وقد لاقى الخير انتشارا واسعا في المواقع الإخبارية العربية، وتم التعامل معه في كثير من المواقع على أنه خبر جاد، مع أن موقع "تونس نيوز" يؤكد في تعريف نفسه على أنه موقع سخرية، لا موقع اخبار.

التعليقات (7)
عادل ياسر
الخميس، 25-12-2014 09:00 ص
أي موقع هكذا يصبح موقعا إخباريا؟؟ لماذا لا تنقلوا عنهم أيضا أن شركة ‘فانتا’ ترحب بقرار حركة النهضة بالبقاء على الحياد؟ ولماذا لا تنقلون عنهم أيضا "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات : السيد الهاشمي الحمادي رئيس الجمهورية التونسية"؟ كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما يسمع. أرجو توضيح هذه الأكاذيب والاعتذار عن نشر هذه السخافة.
طارق
الأربعاء، 24-12-2014 03:42 م
أرجو أن ينتبه محرري هذا الموقع لكي يحافظوا علي مستوي عربي 21 .... هذا الخبر لا أساس له من الصحه و السبسي لم يقل ذلك بتاتا ...الموقع الذي نقلتم منه الخبر موقع يعتمد الأخبار الهزليه و المفبركه جذب القراء و هو موقع مشبوه ...لا تسيئوا ألي ثورتنا من حيث لا تشعرون
الأربعاء، 24-12-2014 01:32 م
Ce n'est pas sa faute le connard. C(est la faute de la souplesse et la pitié des musulmans qui l'ont pas jugé comme un membre de la junte de bin Ali. Encore nous avons pratiqué une grosse connerie. Nos governeurs sont tous des infidèles et contre ALLAH, son profète et son coran.
منتصر
الأربعاء، 24-12-2014 01:17 م
قلناها مرارا ان الثورات المضادة ستنجح في على حساب الثورات الحقيقية لأن الثورات المضادة مدعومة من مخابرات واموال الغرب وبعض دول الخليج امثال السعودية والامارات. لكن الثورات الحقيقية لن تمت بدليل اعتراف اصحاب الثورات المضادة فأصحاب الثورات المضادة ما أن يستلموا الحكم حتى يهاجموا ويلفقوا التهم ضد اصحاب الثورات الحقيقية، لكن سيتطور الامر بحيث سيتوحد الثوار الحقيقيون ضد همجية وعمالة اصحاب الثورات المضادة وسينتصرون بإذن الله الواحد القهار.
محمد أبو مروان
الأربعاء، 24-12-2014 10:47 ص
يا أهل تونس ابشروا بالعذاب...لقد تعلم أهل الردّة على الربيع العربي من كبار المجرمين ...