سياسة عربية

سلفيو لبنان يبدون استعدادهم للحوار مع حزب الله

الشيخ داعي الاسلام الشهال مؤسس التيار السلفي في لبنان - (أرشيفية)
الشيخ داعي الاسلام الشهال مؤسس التيار السلفي في لبنان - (أرشيفية)
في خطوة لافتة على صعيد العلاقة بين التيار السلفي في لبنان، وبين حزب الله؛ أعلن مؤسس التيار الشيخ داعي الإسلام الشهال استعداده للحوار مع الحزب الذي هاجمه بشدة وانتقد سلوكه في أكثر من مناسبة.

وجاءت تصريحات الشهال الذي يقيم حالياً بالسعودية؛ في تسجيل صوتي - حصل "عربي21" على نسخة عنه - تعليقاً على الحوار المزمع إقامته بين حزب الله وتيار المستقبل، حيث قال في التسجيل إنه يؤيد "الحوار بين تيار المستقبل وتنظيم ما يسمى بحزب الله؛ إذا كان مبنياً على أسس وضوابط واضحة".

وأضاف الشهال: "إنني على استعداد لفتح حوار كذلك؛ مبني على أسس واضحة في الشأنين السياسي والديني، بيننا كتيار سلفي وبين تنظيم حزب الله على المستوى الأعلى، لعلنا نصل إلى ما هو خير للمسلمين والمجتمع اللبناني".

ودعا الشهال إلى أن يكون الحوار بين التيار السلفي وحزب الله من جهة، وبين الحزب وتيار المستقبل من جهة أخرى "علنياً، لكي نضمن حقيقة الحوار وماهيته، ويكون الناس على بينة، على أمل أن يؤدي إلى نتائج إيجابية".

يذكر أن جدلاً يُثار في الإعلام اللبناني بشأن الشيخ الشهال بعد توقيف مخابرات الجيش اللبناني لنجله "جعفر" بداية الشهر الجاري بتهمتي القتال إلى جانب المعارضة السورية في حلب، والعلاقة مع المجموعات المسلحة التي تخطف عدداً من العسكريين اللبنانيين في عرسال، بينما وجهت وسائل إعلام مقربة من حزب الله للشيخ الشهال اتهامات بالتحريض على الجيش، ودعت لتوقيفه فور عودته من السعودية.
التعليقات (0)