ملفات وتقارير

الجيش المصري يقتل أربعة عناصر من ولاية سيناء (فيديو)

الجيش المصري يقتل عددا من أهالي سيناء يدّعي أنهم "عناصر إرهابية" - يوتيوب
الجيش المصري يقتل عددا من أهالي سيناء يدّعي أنهم "عناصر إرهابية" - يوتيوب
قال مصدر عسكري إن قوات الجيش تمكنت اليوم الأربعاء، من قتل أربعة عناصر من أنصار بيت المقدس (ولاية سيناء) بالعريش والشيخ زويد.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش والصاعقة تمكنت في العملية الأولى ضد عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس، من قتل ثلاثة والقبض على 25 عنصرا آخرين.

وضبطت القوات أسلحة وذخيرة وأجهزة تفجير عبوات ناسفة، وذلك بعد "مداهمة بؤرة إرهابية بمنطقة زراعات الزيتون جنوب مدينة العريش"، حيث "اشتبكت القوات مع عناصر تكفيرية متورطة في تفخيخ الطرق وقتل أفراد الشرطة والجيش بالعريش".

ونفذت القوات المصرية حملة عسكرية مكبرة جنوبي الشيخ زويد، و"داهمت 12 مزرعة مملوكة لعناصر تكفيرية". وحال مداهمة المزارع "اشتبكت القوات مع عناصر مسلحين، وقتلت عنصرًا واحدًا وعثرت على عشرة خنادق خرسانية وملجأ تحت الأرض، ودمرت 13 منزلا و18 عشة وستة دراجات نارية.

وكانت نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع عبر موقع "يوتيوب"، مقطع فيديو يرصد عمليات القوات المصرية في سيناء، ولحظة قتلها عددا ممن قالت إنهم من "العناصر الإرهابية والتكفيرية في سيناء".


انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليات عسكرية بشمال سيناء

وقالت مصادر أمنية مصرية في شمال سيناء، إن انفجارا قويا وقع اليوم الأربعاء، نجم عن قيام مسلحين مجهولين بتفجير عبوة ناسفة عن بعد، استهدفت آليات عسكرية كانت تقوم بعمليات تمشيط في محيط مدينة الشيخ زويد، دون خسائر أو تلفيات.

 وأكد عدد من شهود العيان في المنطقة أنهم سمعوا دوي إنفجار هائل تصاعدت بسببه سحب من الدخان والغبار ملأت سماء المنطقة نتيجة انفجار عبوة ناسفة تم زرعها من قبل مسلحين، انفجرت بعد مرور القوات المصرية.

 وأضاف الشهود أن القوات المصرية قامت بإطلاق الأعيرة النارية عقب الانفجار، واستمر ذلك لدقائق، وقالوا إن هناك استنفارا أمنيا وإجراءات أمنية شملت مداخل ومخارج المدينة لضبط الجناة الذين لاذوا بالفرار.

ووفقا لشهود العيان يتم حاليا تمشيط المنطقة من قبل خبراء المفرقعات بحثا عن أي عبوات أخرى،علما بأن قوات الأمن من الجيش والشرطة انتشرت اليوم في ستة مواقع للقبض على العناصر المشتبه بهم والمتورطين في الأحداث التي تشهدها سيناء حاليا.

وقال شهود إن قوات الأمن ألقت القبض على ستة من المشتبه بهم، من بينهم موظفون في الإدارة التعليمية بالشيخ زويد، وهم يخضعون للتحقيقات الأمنية في إحدى المقرات الأمنية بالشيخ زويد.

يذكر أن جماعة "أنصار بيت المقدس" نصبت أكمنة وهمية في الأيام الثلاثة الماضية على الطريق الدولي العريش- رفح، لتفتيش المواطنين والبحث عن أفراد الأمن من الجيش والشرطة.




التعليقات (2)
عدى
السبت، 31-01-2015 10:31 م
محمود مرق هههههههههههههههككككككككككككطططططططططططممممم
ابوالمجد
الأربعاء، 17-12-2014 10:10 م
ربنا مع جيشنا البطلم منذ فترة قريبة كانت محافظة شمال سيناء خاضعة لاحتلال من مجموعات تريد ان تكون هيا كل شىء فى سيناء تريد ان تهرب فى الممنوعات وحفر الانفاق وقيادة السيارات الحديثة الكروز بدون ترخيص حيث ملاة نجوع وقرى واحياء ومدن الشيخ ورفح بصورة غريبة وعجيبة ولكن نقول لجيشنا البطل وشرطتتنا وعلى راسهم البطل السيسى لكم جزيل الشكر والتقدير على تحرير سيناء من الخونة العملاء الاخساء الارهابين