سياسة عربية

الحوثيون يفجرون مقرا لتجمع "الإصلاح" اليمني

قررت قبائل أرحب السبت عدم مواجهة الحوثيين - الأناضول
قررت قبائل أرحب السبت عدم مواجهة الحوثيين - الأناضول
فجر مسلحون يتبعون جماعة أنصار الله "الحوثيين"، صباح الأحد، مقراً لحزب التجمع اليمني للإصلاح، في مديرية أرحب، شمالي اليمن، حسب شهود عيان.

وقال الشهود إن مسلحين حوثيين قاموا بتفجير مقر مكون من ثلاثة طوابق تابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح في منطقة بيت مران بمديرية أرحب شمالي اليمن.

وأشاروا إلى أن عملية التفجير جاءت بعد إخراج جميع من كانوا بالمقر، من دون أن يصدر على الفور أي تعقيب من الحزب حول الواقعة.

كما فجر مسلحو جماعة أنصار الله، الأحد، مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم، في مديرية أرحب شمالي اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر ذاته إن "مسلحين حوثيين فجروا مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم في قرية يحيص بمديرية أرحب"، دون أن يوضح ما إذا وقعت خسائر أم لا. 

وسبق أن فجر مسلحون حوثيون في عدد من مناطق اليمن خلال الفترة الأخيرة عدداً من مراكز ودور تحفيظ القرآن بدعوى أنها تابعة لما يسمونها "جماعات تكفيرية".

ويوم أمس، قررت قبيلة أرحب الانسحاب من مواقع القتال وعدم مواجهة الحوثيين بعد جهود بذلتها وساطة قبلية عقب مواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهمت قبائل من أرحب، الحوثيين بمحاولة اغتيال الشيخ القبلي محمد مبخوت نوفل، ما أدى إلى إصابته مع نجله وثلاثة من مرافقيه وإصابة مثلهم من الحوثيين في إحدى نقاطهم المستحدثة قرب معسكر جبل "الصمع" الذي كان تابعًا لقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

كما اتهمت هذه القبائل الحوثيين باستحداث نقطة تفتيش في منطقة "بيت دغيش" لتفتيش المواطنين المسافرين من وإلى مديرية أرحب، ضمن ما تعتبره القبائل "محاولة تطويقها من كل الاتجاهات".

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 أيلول/ سبتمبر، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.
التعليقات (0)