سياسة عربية

ثالث قوة في برلمان تونس تدعم السبسي في الرئاسيات

زعم رئيس الاتحاد الوطني الحر أن برامج السبسي تتماشى مع مواقف حزبه - أ ف ب
زعم رئيس الاتحاد الوطني الحر أن برامج السبسي تتماشى مع مواقف حزبه - أ ف ب
أعلن حزب الاتحاد الوطني الحر (الليبرالي)، ثالث قوة برلمانية بتونس، دعمه للمرشح عن حزب نداء تونس، الباجي قائد السبسي، في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وقال رئيس الحزب سليم الرياحي، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس: "نطلب من أنصارنا التصويت للباجي قائد السبسي في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية''.

وأضاف الرياحي: "تقابلنا مع المرشح المنصف المرزوقي وتبين لنا أن برامجه فيما يخص العلاقات الخارجية للبلاد لا تتماشى مع مواقفنا، كما أننا التقينا الباجي قائد السبسي الذي أبدى استعداداً واضحاً، لتقديم رؤية جديدة للمرحلة القادمة على مستوى الملفات الخارجية، وهو ما يتماشى ما برامجنا".

وأنهى التونسيون في 26 تشرين أول/ أكتوبر الانتخابات التشريعية، وتصدرتها حركة نداء تونس، بحصولها على 85 مقعداً، فيما حصلت حركة النهضة على 69 مقعداً، وحصل الاتحاد الوطني الحر على 16 مقعداً، وحلّت الجبهة الشعبية رابعاً بـ 15 مقعداً، من إجمالي عدد المقاعد البالغ 217 مقعداً.

وفي الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المنقضي، أجربت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وحصل الباجي قائد السبسي مرشح حركة نداء تونس على 39.4% من الأصوات في انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت الأحد، فيما حصل محمد المنصف المرزوقي/ ديسمبر المقبل.
التعليقات (0)