سياسة دولية

طهران تنفي تعاونها في قصف مواقع للدولة الإسلامية

جزائري أكد أنه لا مستقبل لأمريكا في العراق - أرشيفية
جزائري أكد أنه لا مستقبل لأمريكا في العراق - أرشيفية
نفى مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية مسعود جزائري نبأ تعاون إيران مع التحالف في قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية

وفي تصريح، أدلى به لوكالة أنباء فارس، حول بعض الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام أجنبية عن تعاون مقاتلات إيرانية مع التحالف الأمريكي في قصف مواقع الدولة الإسلامية، قال العميد مسعود جزائري إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبرأن أمريكا هي السبب في اضطرابات ومشاكل العراق وكذلك الأعمال الإرهابية لتنظيم داعش".

واعتبر جزائري أن "إيران ترى بأنه لو لم يكن التخطيط والدعم من أمريكا، والرجعية في المنطقة، لما شهد العالم اليوم تدمير البنى التحتية للمدن والقرى، وكذلك المجازر الفظيعة المرتكبة بحق الشعبين السوري والعراقي من قبل الإرهابيين".

وأكد العميد جزائري عدم وجود أي تعاون مع التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية، مضيفا "أن الشعب العراقي يقف اليوم إلى جانب الحكومة والجيش وقوات الحشد الشعبي في جبهة واسعة في الحرب ضد الأجانب والإرهابيين" معتبرا أنهم "حققوا الكثير من النجاحات، وأن مستقبل العراق رهن بهذا التعاون والتلاحم"، مؤكدا أن "أمريكا لا مكان لها في مستقبل هذا البلد".
وكان موقع "السومرية نيوز" العراقي قد نقل عن صحيفة "هافنغتون بوست" الأمريكية أن "قائمة الدول التي قصفت مواقع تنظيم الدولة الإسلامية لا تقتصر على كندا وبريطانيا وفرنسا، لافتة إلى ظهور شريك جديد وهو إيران".
التعليقات (0)