سياسة عربية

لقاء غير مسبوق بين الحوثيين وحزب الإصلاح اليمني

الحوثيون بسطوا سيطرتهم بقوة السلاح على مناطق واسعة في اليمن - ا ف ب
الحوثيون بسطوا سيطرتهم بقوة السلاح على مناطق واسعة في اليمن - ا ف ب
أعلن التجمع اليمني للإصلاح والحوثيون في حركة أنصار الله أن الجانبين عقدا خلال الأسبوع الماضي لقاء غير مسبوق بهدف خفض التوتر في اليمن الذي أصبح على حافة الفوضى.

وأعلن الحوثيون في بيان نشر على الانترنت ليل الجمعة السبت إن "وفدا من التجمع اليمني للإصلاح التقى بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي زعيم أنصار الله أمس، مساء الخميس من أجل طي صفحة الماضي والتوجه نحو بناء الثقة".

وأضاف البيان الذي نشره التجمع الوطني للإصلاح على موقعه الالكتروني أن الجانبين عبرا عن رغبتهما في "التعاون في بناء الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة".

وأضاف البيان أن "الجميع أبدوا رغبتهم في التعاون والتعايش عملا بمبادئ الإسلام الحنيف التي تدعو إلى الأخوة والمحبة والسلام واستشعاراً للمسؤولية الوطنية والأخلاقية والمخاطر المحدقة التي تحيط باليمن".

وتابع إنه "تم الاتفاق بين الجانبين على استمرار التواصل لإنهاء كافة أسباب التوتر ومعالجة التداعيات التي حدثت خلال الفترة الماضية".

وقال مسؤول في الإصلاح لوكالة فرانس برس السبت إن حزبه وأنصار الله "يتفاوضان بشأن مشروع اتفاق" قال مصدر قريب من المفاوضين إنه "سيزيل خطر نزاع مذهبي" في اليمن.
التعليقات (0)