رياضة عربية

مدرب الإمارات: نستحق التأهل لنصف النهائي بخليجي 22

المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم مهدي علي - أرشيفية
المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم مهدي علي - أرشيفية
 قال المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، مهدي علي إن فريقه يستحق التأهل للدور نصف نهائي بطولة كأس الخليج (خليجي 22) عن المجموعة الثانية برفقة المنتخب العماني، مشيراً إلى أن المنتخب السعودي قوي لكننا نمتلك الخبرة لمواجهته.

وفي مؤتمر صحفي عقد الخميس، نقله موقع اللجنة المنظمة للبطولة على شبكة الإنترنت، أضاف مهدي علي أن المنتخبين العماني والإماراتي استحقا التأهل عن المجموعة، مرجعاً ذلك إلى المستوى الذي قدمه كلٌّ منهما في المباريات الثلاث.

وتابع المدرب الإماراتي تصريحاته بأن "المباراة أمام العراق كانت صعبة، لكن لاعبي المنتخب الإماراتي قدموا ما طلبناه منهم، وتوجوا مجهودهم بهدفين و3 نقاط وتأهل أيضاً".

وعن مواجهتهم للمنتخب السعودي في نصف النهائي، قال مهدي علي: "المنتخب السعودي منتخب قوي ويلعب على أرضه وبين جماهيره، وسنجهز اللاعبين لخوض مباراة قوية، ونتمنى أن تكون لائقة باسم المنتخبين، كما أتمنى امتلاء الملعب من جانب جماهير المنتخبين لتليق المباراة باسميهما".

ومضى قائلا: "الجمهور السعودي هو الرقم واحد في المباراة لكون البطولة على ملعبه، وإن كنا سنلعب أمام 70 ألف مشجع فنحن نمتلك الخبرة لمواجهة ذلك، والحضور الجماهيري يعطي دافعاً كبيراً للاعبين للإبداع أكثر".

من جانبه، قال المدرب المساعد للمنتخب العراقي، عبد الكريم سلمان إن الهدف المبكر الذي استقبلته شباك المنتخب العراقي، أربك الحسابات العراقية ووضع لاعبي الفريق الكروي تحت الضغوط من جديد.

وفي مؤتمر صحفي عقب نهاية اللقاء، أضاف أن المباراة كانت مفصلية وكلا المنتخبين دخلا وتركيزهما على الفوز، مؤكداً أن ارتباط تأهلهم بنتيجة مباراة أخرى سبب لهم ضغوطاً كبيرة.

وشدد عبدالكريم سلمان على أنه لابد أن يسعى جميع العراقيين من اتحاد وجهاز فني ولاعبين وجماهير، لتوفير جميع أدوات عودة المنتخب العراقي من جديد قبل انطلاق أمم آسيا مطلع العام المقبل.

وسيلعب المنتخب السعودي مع نظيره الإماراتي حامل اللقب، وقطر مع عمان في الدور نصف النهائي للبطولة يوم الأحد المقبل.

وتقام بطولة كأس الخليج في السعودية بين يومي 13 و26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.
التعليقات (0)