رياضة دولية

ديل بوسكي ينفي تهديد كوستا وفابريجاس بالاستبعاد

المدرب الإسباني قال إنه من الصعب على فابريغاس وكوستا العودة للتشكيلة - أرشيفية
المدرب الإسباني قال إنه من الصعب على فابريغاس وكوستا العودة للتشكيلة - أرشيفية
نفى مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، تهديد الثنائي المصاب دييغو كوستا وسيسك فابريغاس، بعدما قال إنه من الصعب عليهما العودة إلى التشكيلة الأساسية للفريق.

وأثار سيرجيو راموس مدافع إسبانيا التوتر الأسبوع الماضي بسبب تعليقات صدرت منه تجاه التزام اللاعبين مع المنتخب، والتي بدا أنه ينتقد فيها كوستا وفابريغاس بشكل مباشر.

وغاب ثنائي تشيلسي الإنجليزي عن تشكيلة إسبانيا في مباراة روسيا البيضاء بتصفيات بطولة أوروبا 2016، السبت الماضي، ولقاء ألمانيا الودي الثلاثاء المقبل.

وبعد الفوز 3-صفر على روسيا البيضاء، أعلن ديل بوسكي أنه "ربما لن تكون هناك عودة تلقائية لكوستا وفابريغاس عندما يستعيدان لياقتهما".

لكن ديل بوسكي أوضح ما أشار إليه، الاثنين، إنه "توجد منافسة شديدة على الأماكن في صفوف المنتخب الإسباني الشاب".

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي: "قلت إنه عندما يأتي شخص ما ويقدم شيئا جيدا؛ فإن الشخص الآخر الذي يريد مكانا سيجد صعوبة أكبر".

وأضاف: "إذا قلت إنه ربما يواجه دييغو كوستا وسيسك صعوبة في اللعب فإنني لا أهدد الثنائي، أو أن يعني ذلك بأن هناك أي نوع من الثأر أو الانتقام من أي شخص".

وتابع: "هذا يعكس حقيقة كرة القدم التي يعرفها الجميع. إذا لم يلعب شخص ما وقدم بديله أداء جيدا، فإن الآخر يجب عليه تقديم الأفضل كي يلعب".

ويشعر ديل بوسكي أن إسبانيا بطلة العالم 2010 -والتي خرجت من الدور الأول في نهائيات البرازيل في الصيف الماضي- عادت إلى الطريق الصحيح مرة أخرى.

وبعد فوزها على روسيا البيضاء، رفعت إسبانيا رصيدها إلى تسع نقاط من أربع مباريات في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية، مقابل 12 نقطة لسلوفاكيا صاحبة الصدارة.

وقال ديل بوسكي: "هذا فوز مهم بعدما لعبنا بشكل جيد في بعض أوقات المباراة، وخاصة في الشوط الأول".

وأضاف وهو يشير للقاء ألمانيا بطلة العالم: "في مباراة مثل هذه لا يوجد فارق كبير بين المواجهة الودية واللقاء الرسمي".

وتابع: "المنافس يريد الحفاظ على مستواه العالي، ونحن نريد مواصلة المسيرة الجيدة التي تمتعنا بها بعد كأس العالم، من أجل تعزيز ثقتنا".
التعليقات (0)