رياضة دولية

تعادل إيطاليا مع كرواتيا وسط شغب جماهيري

 يتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب مجموعته بفارق الأهداف عن إيطاليا - أرشيفية
يتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب مجموعته بفارق الأهداف عن إيطاليا - أرشيفية
تعادل المنتخب الإيطالي، الأحد، مع ضيفه الكرواتي بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتقدّم المنتخب الإيطالي بهدف عن طريق أنتونيو كاندريفا في الدقيقة 11، مسجلاً أول أهدافه بقميص "الأزوري"، وذلك بعد انضمامه إلى تشكيلة الفريق الكروي منذ خمس سنوات بالتحديد يوم 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2009.

وتمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل التعادل عن طريق إيفان بيريسيتش في الدقيقة 15 من زمن المباراة.

وشارك دي روسي في مباراته رقم 100 مع المنتخب الإيطالي، حيث خاض مباراته الدولية الأولى في 4 أيلول/ سبتمبر 2004 أمام منتخب النرويج بتصفيات كأس العالم 2006، وسجل هدفاً في ظهوره الدولي الأول.

وشهدت الدقيقة 71 أحداث شغب جماهيري، واضطر الحكم الهولندي بيورن كويبرز إلى إيقاف المباراة، بسبب إطلاق جماهير المنتخب الكرواتي للشماريخ والألعاب النارية بشكل كثيف أثر على الرؤية بملعب جوزيبي مياتزا بميلانو.

وقامت الجماهير بإلقاء الألعاب النارية والشماريخ، ما دفع حكم المباراة لإيقافها، وقامت قوات الأمن الإيطالية بالتدخل السريع من أجل السيطرة على الوضع، وإيقاف تلك الأعمال، ونجحت في تحقيق ذلك، ليتم استئناف المباراة مجدداً.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب البلغاري مع ضيفه مالطة بهدف لكل منهما.

وتقدّم المنتخب البلغاري بهدف عن طريق أندري غالابينوف في الدقيقة السادسة، ونجح منتخب مالطة في الدقيقة 49 من تسجيل التعادل عن طريق كلايتون فايلا من ركلة جزاء.

وكان منتخب النرويج قد فاز في وقت سابق الأحد على إذربيجان بهدف نظيف.

وبذلك، يتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، ثم النرويج (تسع نقاط)، ثم بلغاريا (أربع نقاط)، ثم مالطة برصيد نقطة، وأخيراً أذربيجان بلا رصيد من النقاط.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخباً، إضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخباً.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخباً، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي ثماني منتخبات، بعضهم مع بعض في مُلحق ليتأهل منهم أربع منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخباً في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.
التعليقات (0)