ملفات وتقارير

"الدولة الإسلامية تتحدى العالم" فيلم جديد (فيديو)

تنظيم الدولة لأوباما: أعد رجالنا لك سيوفاً قاطعة وستسقى كأس الموت - يوتيوب
تنظيم الدولة لأوباما: أعد رجالنا لك سيوفاً قاطعة وستسقى كأس الموت - يوتيوب
أصدرت مؤسسة "ترجمان" الإعلامية المؤيدة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام فيلماً قصيراً بعنوان " الدولة الإسلامية تتحدى العالم وتحرر المسلمين".
 
الفيلم الذي بلغت مدته 13 دقيقة بدأ بعرض مقتطفات من نشرات إخبارية في قنوات مختلفة حول التحالف الدولي ضد التنظيم، ومقتطفات من كلمة العاهل الأردني حول خطر "الإرهاب القادم".
 
وبث الفيلم كلمة لعلي الحاتم شيخ عشيرة الدليم السنية، وكلمة لأحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض تحدثوا خلالها عن ترتيبهم مع الجانب الأمريكي في حربه ضد تنظيم الدولة.
 
وأظهر الفيلم لقطات لمقاتلين داخل التنظيم من جنسيات مختلفة مفرقة على قارات العالم أجمع، حيث يُعرف تنظيم الدولة بوجود عدد كبير من المقاتلين الأوروبيين، والآسيويين، ومقاتلين من أمريكا، وأستراليا بين صفوفه، عدا عن المقاتلين العرب.
 
وتحدث في الفيلم أحد قادة التنظيم من عشائر الجبور العراقية في تجمع لشيوخ العشيرة، أوضح لهم إن فكرة التنظيم هي تطبيق الشريعة، وإقامة العدل، مبيناً أن عددا كبيرا من أبناء العشيرة هم جنود في "الدولة الإسلامية"، وفق قوله.
 
واستعرض الفيلم مقتطفات صوتية من البيعات الخمسة التي حصل عليها التنظيم قبل أيام من جماعات مسلحة في دول: مصر، السعودية، اليمن، الجزائر، وليبيا، داعياً كافة المسلمين للمسارعة إلى مبايعة البغدادي.
 
يشار إلى أن مؤسسة "الأساورتي" تتبع للحساب الشهير على "تويتر" ترجمان الأساورتي الذي عرف بمهارته في عالم المونتاج، وتأييده الشديد لـ"الدولة"، كما يعد "ترجمان" أكثر الحسابات المؤثرة بين أنصار التنظيم، وهو ما دفع إدارة تويتر لإغلاق حسابه حوالي 22 مرة.
 
إلا أن "الأساورتي" تمكن في كل مرة من التأثير بشكل سريع بفضل الجيش الإلكتروني للتنظيم الذي يقوم بنشر حسابه فور إنشائه على أوسع نطاق، ما يؤدي إلى صعود أرقام المتابعين بشكل مذهل خلال ساعات في كل مرة.

التعليقات (2)
mimoun abd
الخميس، 07-05-2015 01:27 ص
cest bon film
صالح
الخميس، 12-03-2015 05:22 م
اللهم نصرك