صحافة عربية

الأمن السعودي يصل لمنفذي هجوم الإحساء خلال ساعات

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
لفتت صحيفة الحياة اللندنية أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن القبض على ستة أشخاص على علاقة بحادثة الإحساء، التي قتل فيها خمسة شيعة وأصيب تسعة آخرون، وذلك بعد ساعات من تنفيذ الجريمة.

ووفقا لخبر الصحيفة، فإن المتورطين كانوا موزعين على محافظات متباعدة بمئات الكيلومترات، حيث تمكّنت "الأجهزة المختصة" من رصد عدد من المشتبه بهم في أحد أحياء مدينة بريدة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الأمني إن العمليات الأمنية ذات العلاقة أسفرت عن القبض على تسعة أشخاص آخرين، ليرتفع عدد المقبوض عليهم إلى 15 شخصاً، مشيراً إلى أنه قبض على أربعة منهم في محافظة بريدة، واثنين في محافظة البدائع وآخر في محافظة الأحساء، وآخر في محافظة شقراء، وآخر في مدينة الرياض.

وتشير الصحيفة إلى أن شوارع مدن محافظة القطيف وقراها وبلداتها شهدت أمس حضوراً أمنياً مكثفاً، لضبط الحركة والحفاظ على الأمن خلال "أيام عاشوراء".

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة بها أن زعيم الخلية التي نفذت عملية القتل سعودي عاد إلى السعودية قريباً من العراق وسورية، لافتة إلى أن عمليات المتابعة لا تزال مستمرة.
 
مدرس مصري يجري تجربة علمية تؤدي لانفجار ضخم داخل الفصل .. والتلامذة: الله عليك يا استاذ!
كتبت صحيفة الأنباء الكويتية عن مقطع فيديو انتشر في مواقع إلكترونية يظهر فيه مدرس علوم مصري يقوم بتجربة علمية في المختبر أمام تلامذته.

ووسط ترقب كبير من الطلبة أثناء إعداد التجربة فوجئوا بانفجار ضخم تصاعد منه دخان كبير وصوت ضخم سبب هلعا وفوضى بين طلبة الصف، لكن هذا المشهد المفاجئ، وفقا للصحيفة، لم يمنع بعض الطلبة من الهتاف تهكما على تجربة الأستاذ الفاشلة قائلين: "الله عليك يا أستاذ".
 
جماعة الحوثي تنهب أموال آل الأحمر في بنوك اليمن

قالت صحيفة القدس العربي إن صحافيين ونشطاء حقوقيون فجروا مفاجأة من العيار الثقيل بنشرهم أوامر وتوجيهات من جماعة الحوثي لبنوك يمنية بتحويل ممتلكات الشيخ القبلي ورجل الأعمال حميد عبد الله الأحمر، وكذلك ممتلكات القائد العسكري ومستشار الرئيس هادي، اللواء علي محسن الأحمر، إلى ملكية جماعة الحوثي.

ونقلت الصحيفة عن الصحفي غمدان اليوسفي وصفه جماعة الحوثي بـ "سادة الفساد الجدد القادمون"، وقال إن "المسيرة القرآنية ـ الحوثيون ـ تطالب بضم أموال حميد الأحمر وعلي محسن الأحمر إلى حساباتها.. للذين كانوا مصدقين إن الثورة الحوثية من أجل الشعب، هذه هي الحقيقة الصادمة".

وأوضح اليوسفي ملابسات الحادث في صفحته على فيسبوك (مرفق بوثائق حوثية موجهة للبنك) أن الجماعة طلبت "تحويل الأموال من بنك سبأ الإسلامي إلى المندوب الحوثي قاسم عبدالله الوادعي، وتحويل كافة ممتلكات اللواء علي محسن والشيخ حميد الأحمر وأسهمهم إلى اللجان الشعبية ـ الحوثية ـ الخاصة بهم".

وأضاف "هكذا يكون مكافحة الفساد وإلا بلاش.. كنت سأخجل من مناهضتي للحوثيين إذا قالوا تحويل تلك الأموال لخزينة الدولة".
 
بناء أول مدينة عربية داخل الخط الأخضر لفصل الفلسطينيين عن الإسرائيليين
 
سلطت صحيفة القدس المقدسية الضوء على مصادقة مجلس التخطيط والبناء التابع لوزارة الإسكان الإسرائيلية أمس على مخطط لبناء أول مدينة عربية منذ عام 1948، والتي ستكون قرب عكا داخل الخط الأخضر.

وقالت الصحيفة إن ذلك اعتبر من قبل بعض الأوساط أنه يأتي في سياق محاولات السلطات الإسرائيلية عزل الفلسطينيين عن التجمعات اليهودية.

ونقلت الصحيفة عن القناة الثانية العبرية في تقريرها، إن المدينة سوف تضم 10 آلاف وحدة سكنية. كما نقلت عن صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن المدينة سوف تكون أول مدينة للفلسطينيين غير البدو يتم إقامتها في أراضي فلسطين المحتلة منذ الاحتلال عام 1948.

ولفتت الصحيفة إلى أن صحيفة "هآرتس" العبرية، كشفت الاثنين الماضي عن مخطط تسعى حكومة الاحتلال لتنفيذه، بشأن إقامة مدينة فلسطينية في الداخل، من أجل تسكين آلاف الأسر الفلسطينية التي تقطن مناطق قريبة من التجمعات الإسرائيلية.
 
البحرين: مليونير كوري يمتهن جمع القمامة فجر كل يوم منذ 11 عاماً

تشير صحيفة البيان الإماراتية إلى تداول مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا ظهر خلاله شخص كوري يعيش بمملكة البحرين يعمل على جمع القمامة وتنظيف شوارع منطقته فجر كل يوم رغم ثرائه الفاحش.

ونقلت الصحيفة عن ما وصفته بـ "رافع الفيديو" ويدعى عمر أن "المقيم الكوري هو أحد رجال الأعمال والمستثمرين الهامين بالبحرين، وإنه يمتلك الملايين، وعلى الرغم من ذلك يزاول هذه الهواية منذ 11 عاما، حتى إن البعض كان يظنه عامل نظافة، فيما أشار بعض الشباب بالمقطع إلى أن هذا الرجل يعتبرونه قيمة، حيث يتعلمون منه التواضع والبساطة ونشر ثقافة النظافة".

كما نقلت الصحيفة عن الكوري الذي يدعى "YO" إنه اعتاد هذا الأمر كونه أمراً صحياً، وإن وجود القمامة بالشوارع عامل مساعد على انتشار الأمراض، مشيراً إلى أنه يلقب نفسه بـ "رئيس جمع القمامة".
 
أحمد منصور يتقدم بشكوى ضد السيسي بالأمم المتحدة
 
كتبت صحيفة الشرق القطرية حول تقدم الإعلامي المصري أحمد منصور بشكوى إلى الأمم المتحدة ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بسبب الانتهاكات التي يقوم بها النظام المصري الجديد ضد الصحفيين، حسب رأيه.

وتقول الصحيفة إن منصور كتب في صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، مساء أمس الثلاثاء: "التقيت اليوم في سترازبورج مع ديفيد كأي المقرر الخاص للأمم المتحدة لحماية حرية الرأي والتعبير، وسلّمته شكوى ضد نظام عبد الفتاح السيسي والانتهاكات التي يقوم بها ضد الصحفيين وحرية الرأي والتعبير وتلفيق القضايا ضدي وضد الصحفيين الأحرار عبر النظام القضائي الفاسد في مصر".

وطالب "منصور" المقرر الأممي لحماية حرية الرأي والتعبير، "بضرورة تحرك الأمم المتحدة لوضع حد لهذه الانتهاكات والأحكام القضائية الفاسدة في مصر وتمكين الصحفيين الأحرار من القيام بواجبهم المهني والأخلاقي في تقديم الحقيقة للناس".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بالسجن لقياديين في جماعة الإخوان المسلمين، ومذيع قناة الجزيرة الفضائية أحمد منصور، ونائب رئيس محكمة النقض الأسبق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، بقضية احتجاز محام وتعذيبه بميدان التحرير عام 2011، على حد زعمها.

وفي 13 أيار/ مايو من العام الجاري 2014 قرر النائب العام المصري هشام بركات، التحفظ على أموال وممتلكات مقدم برنامج "بلا حدود" بقناة الجزيرة، وهو القرار الذي اعتبره "منصور" نتيجة قضايا "مُفبركة"، حسب قوله.
التعليقات (0)