سياسة عربية

موقع إيراني يكشف عن مقبرة جماعية إيرانية بالعراق

إحدى المقابر الجماعية المكتشفة بالعراق - أرشيفية
إحدى المقابر الجماعية المكتشفة بالعراق - أرشيفية
كشف موقع عصر إيران الإخباري الإلكتروني الشهير، المقرب من التيار الإصلاحي الإيراني، عن مقبرة جماعية إيرانية في العراق، تسبب بها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بحق الإيرانيين في العراق، بحسب تقريرنشر على صفحات الموقع.
 
وقال الموقع إنه تم الكشف عن المقبرة بمنطقة اللطيفية في بغداد، وأن جميع المدفونين في هذه المقبرة هم من الإيرانيين الذين قتلهم التنظيم، وقام بدفنهم سراً في بغداد.
 
وأضاف "عصر إيران" أن من المحتمل أن يكون الإيرانيون الذين قتلهم التنظيم، ووجدوا في هذه المقبرة الجماعية، هم من الزوار الإيرانيين الذين يذهبون إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة الشيعية في العراق.
  
وأوضح الموقع الإيراني، بأن أحد العراقيين الذين اكتشفوا هذه المقبرة، وعرف عن نفسه باسم أبو كرار، قال إن "جميع الجثث التي وجدت بالمقبرة، كانت بكامل ملابسها، علاوة على العثور على الأوراق الثبوتية  الشخصية للموتى في ملابسهم، الأمر الذي دل على جنسياتهم الإيرانية.

 ولفت الموقع الإخباري إلى أن تنظيم الدولة لم يعلن للآن عن تنفيذ أي عملية قتل جماعي بحق الإيرانيين في العراق، ولكن المجلس الأعلى للثورة الإسلامية المتمثل بفيلق بدر العراقي، أكد صحة المعلومات التي تفيد بوجود المقبرة.
 
وطالب "عصر إيران" الحكومة الإيرانية الإعلان عن اكتشاف المقبرة، وتبيان فداحة الأمر، حيث الضحايا الإيرانيين الأبرياء، الذين قتلوا بلا ذنب، على حد تعبيره.
  
ويذكر أن موقع "عصر إيران" من أحد المواقع الإيرانية الشهيرة التي تنتقد التدخل الإيراني العسكري في سورية والعراق، فيما يرى مراقبون للشأن الإيراني بأن نشر مثل هذه التقارير بخصوص القتلى الإيرانيين في العراق يعتبر انتقاد مباشراً للسياسة الخارجية الإيرانية والرئيس الإيراني حسن روحاني.
التعليقات (0)