سياسة عربية

القاعدة في اليمن تعلن الحرب على الحوثيين

سيطر الحوثيون على صنعاء بوقت قياسي ودون مقاومة - أ ف ب
سيطر الحوثيون على صنعاء بوقت قياسي ودون مقاومة - أ ف ب
قال تنظيم "أنصار الشريعة"، فرع القاعدة في اليمن، إنه استهدف، الأربعاء، أطقماً عسكرية تقل مسلحين من جماعة الحوثي في صنعاء.

وفي بيان نشره حساب مرتبط بالتنظيم على "تويتر"، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، أكد التنظيم "سقوط قتلى وجرحى، في صفوف مسلحي جماعة الحوثي، إثر تفجير مسلحيه عبوة ناسفة استهدفت ثلاثة أطقم عسكرية، تقل مقاتلين حوثيين، أثناء مرورها بجوار مدارس الأقصى الكائنة بين تقاطع "آية" و"السائلة" في الشمال الشرقي للعاصمة صنعاء".

ودعا بيان منسوب لتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، الثلاثاء، أهل السنة في اليمن إلى حمل السلاح لقتال جماعة "أنصار الله" المعروف إعلاميا بـ"جماعة الحوثي" الذين أسماهم بـ"الشيعة الروافض".

وقال التنظيم في بيانه الذي تداولته عدة مواقع مرتبطة بتنظيم القاعدة: "يا أهل السنة احملوا السلاح، واسلكوا سبيل الكفاح، واعلموا أن الحق لا يعود إلا بأسنة الرماح".

التنظيم أضاف في البيان: "نبشر أهل السنة بانتصارات قريبة تشفي الصدور وتريح القلب"، مشيراً إلى أن "تنظيم قاعدة الجهاد قد سل السيوف الحداد للدفاع عن أهل السنة، والذود عن حياضهم".

ومضى قائلا: "نقول للرافضة: لقد جئناكم بما لا طاقة لكم به".

وهاجم التنظيم زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي الذي يعرف في وسائل إعلام جماعته بقائد المسيرة القرآنية، واصفا إياه بأنه "قائد مسيرة هدم المساجد وحرق كتب العلم، والكذب والدجل والحقد الدفين على أهل السنة والجماعة".

 ووصف جماعة الحوثي بأنهم "روافض يسعون لاستكمال المشروع الرافضي في يمن الإيمان والحكمة"، منتقداً من "غض الطرف عنهم وسكت عن جرائمهم بالدخول معهم في مجالس الحوار الوطني".
التعليقات (0)