سياسة دولية

"إسرائيل" تعلن إطلاق قذيفة هاون من غزة و"حماس" تنفي

الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري - أرشيفية
الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري - أرشيفية
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الثلاثاء، إنه "ليس هناك ما يشير" إلى إطلاق أي قذيفة صاروخية من قطاع غزة تجاه جنوب فلسطين المحتلة.

وأضاف المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري: "ليس هناك ما يشير إلى إطلاق أي قذيفة صاروخية من قطاع غزة تجاه الكيان الإسرائيلي، والفصائل الفلسطينية ملتزمة باتفاق الهدنة المبرممع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية ومعنية باستمرار هذا الاتفاق".

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن قذيفة هاون أطلقت من غزة، سقطت على "إسرائيل"، وذلك للمرة الأولى من وقف إطلاق النار في غزة في السادس والعشرين من آب/ أغسطس الماضي.

وقال بيتر ليرنر، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "سقطت قذيفة هاون أطلقت من غزة على إسرائيل دون التسبب بأضرار أو إصابات"، دون مزيد من التفاصيل حول التوقيت التفصيلي لسقوط القذيفة، ولا عن المنطقة التي سقطت فيها، وما إذا كان الجيش الإسرائيلي سيرد على إطلاقها.

وشنت "إسرائيل" حربا على غزة، في السابع من يوليو/ تموز الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن استشهاد  2158 فلسطينيا وإصابة، أكثر من 11 ألفا آخرين.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 آب/ أغسطس الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومن أبرزها تبادل الأسرى إعادة العمل إلى ميناء ومطار غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل