سياسة عربية

فيديو لتدمير مروحية للنظام لحظة هبوطها بريف إدلب

قاذف صاروخ كورنت (أرشيفية)
قاذف صاروخ كورنت (أرشيفية)

أظهر تسجيل فيديو عملية استهداف الثوار لمروحية تابعة للنظام السوري لحظة هبوطها في مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الاثنين، ما أدى إلى انفجارها.

ويُظهر التسجيل المروحية وهي تهبط في أرض المطار العسكري، فيما بدا مقاتل يصوب قاذف صاروخ كورنت (مضاد للدروع) باتجاهها، وبعد لحظات قصيرة من استقرارها على الأرض أصابتها قذيفة لتندلع النيران في الطائرة ثم تنفجر وتتحول إلى كتلة من النار مع تصاعد الدخان الكثيف منها.

وكان المكتب الإعلامي لفيلق الشام قد ذكر في بيانه يوم الاثنين أنه "لأول مرة في تاريخ جيوش العالم جميعا، تتمكن كتيبة (م.د)، (أي مضاد الدروع)، من استهداف مروحية عسكرية للنظام، وذلك بصاروخ كورنت - مضاد للدروع - موجه بدقة عالية جدا".

وأضاف البيان أن "المروحية انفجرت بشكل هائل، الأمر الذي أسفر عن مقتل كافة أفراد الطائم وقائد المروحية، فضلا عن اشتعال نيران كبيرة في المطار، لأن الطائرة كانت محملة بالضباط والذخيرة".

ويشكو الثوار في سورية من عدم حصولهم على أسلحة مضادة للطيران، للحد من آثار القصف الجوي العشوائي للنظام السوري، وخصوصا بالبراميل المتفجرة غير الموجهة، على المناطق الخارجة عن سيطرته، وهو ما يؤدي إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين وإحداث دمار هائل في المناطق المدنية.

التعليقات (0)

خبر عاجل