سياسة عربية

إخوان الأردن ينظمون أول احتفال بانتصار غزة (صور)

حضر الآلاف لتحية انتصار غزة - عربي 21
حضر الآلاف لتحية انتصار غزة - عربي 21
نظمت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، اليوم الجمعة، أول مهرجان احتفالي بـ"انتصار المقاومة الفلسطينية في غزة"، في إشارة للحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

الفعالية حظيت بحضور حشود كبيرة من المواطنين وقيادات من الصف الأول في جماعة الإخوان.

المراقب العام لجماعة الإخوان في الأردن، همام سعيد، ألقى خلال الحفل كلمة حماسية قال فيها: "لقد أنعم الله علينا بهذا النصر ونسأله أن يعجل بفتح قريب".

وأضاف موجها حديثه إلى إسرائيل: "أرأيتم القتل بأعينكم. أرأيتم قوة المقاومة. لا سلام معكم ولا سلام مع الأعداء".

ومضى قائلا: "قرت عينك يا فلسطين برجالك ونصرك تهيأ أيها المسجد الأقصى وأنت ترى أبطال المقاومة وشباب الأردن مستعدون للموت في سبيل الله".

واعتبر سعيد أن أهل غزة "صنعوا تاريخيا جديدا للأمة العربية والإسلامية بعد أن رووا تراب بلادهم بدمائهم ودحضوا الأعداء"، حسب قوله.

وشن المراقب العام لإخوان الأردن هجوما على من وصفهم بـ"الحكام الذين يتعاهدون مع إسرائيل" قائلا: "معاهداتكم ويهودكم زائلون؛ فشعوبنا كلها لفلسطين والقدس".

وتقدم بالشكر للشعوب والدول التي وقفت إلى جانب فلسطين في الوقت الذي "بخل فيه زعماء عرب بكلمة حق".

ودعا "المقاومة الفلسطينية" إلى عدم التخلي عن الشروط التي وضعتها لوقف إطلاق النار.

وحسب مراسل "الأناضول" فإن فعالية اليوم هي أول احتفال منظم للجماعة بما تعتبره "انتصارا" تحقق للفصائل الفلسطينية في غزة وذلك منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في غزة، الثلاثاء الماضي.

وسبقت هذه الفعالية فعاليات شعبية عفوية في عدة مدن أردنية.

وفي كلمة متلفزة جرى بثها خلال الاحتفال، أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، عن شكره للأردن رسميا وشعبيا على ما قدمه لغزة وفلسطين خلال الحرب.

وأضاف مشعل: "لقد أعادت المقاومة في غزة العزة، وكل ذلك لم يكن مجديا لولا فضل الله علينا بأن تصيب أسلحتنا ويقدم المقاوم أفضل ما لديه".

وتابع في خطابه: "كنا ندرك أننا سننتصر على هذا العدو عندما أسست الحركة، وبعد هذه المعركة أيقنا أننا قادرون على ذلك".

وفي كلمة خلال المؤتمر باسم العشائر الأردنية، قال طراد الفايز، وهو شيخ عشائري: "سلام على غزة العزة، غزة النصر، غزة التي رفعت رأس الأمتين العربية والإسلامية".

واعتبر الفايز أن "القوة التي أظهرتها حماس جعلت القضية الفلسطينية تتصدر كافة القضايا".

وقال إن "الحدود التي صنعتها المعاهدات هي من تقف في طريق الشعوب العربية وتمنعهم من الجهاد في فلسطين.

ورفع المشاركون في المهرجان أعلاما أردنية وفلسطينية، إضافة إلى رايات المقاومة الفلسطينية، ولافتات تحمل عبارات مؤكدة على وقوف الشعب الأردني إلى جانب كافة "فصائل المقاومة" في غزة.

وتخلل المهرجان غناء أناشيد حماسية، وإلقاء أشعار في دعم "المقاومة الفلسطينية" .
التعليقات (0)