سياسة عربية

داعش يعدم المئات من جنود النظام السوري عراة

مسيرة الجنود العراة في الرقة - تويتر
مسيرة الجنود العراة في الرقة - تويتر
نشرت مواقع مقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية" على "يوتيوب" فيديو يوضح إعدام نحو 250 ضابط وجندي من الجيش النظامي التابع لرأس النظام السوري بشار الأسد، عراة في مدينة "الرقة".

وتظهر في الفيديو الذي تداوله ناشطون، الخميس، مسيرة لجنود عراة كانوا قد وقعوا بالأسر إثر سقوط مطار الطبقة العسكري على أيدي "داعش"، ويقتادهم أفراد التنظيم المسلح في صحراء قريبة من مطار الطبقة العسكري، حيث أجبر التنظيم المئات على خلع ملابسهم والمسير تحت أشعة الشمس عراة.

وأكدت إحدى المنظمات البريطانية لمراقبة حقوق الإنسان في سوريا إن هؤلاء الجنود تم القبض عليهم من قبل "داعش" خلال الأسبوع الماضي، من مطار الطبقة العسكري في مدينة الرقة.

وترتفع بذلك حصيلة قتلى النظام السوري في مطار الطبقة، بمحافظة الرقة شمال البلاد، على أيدي "تنظيم الدولة" إلى 400 شخص بعد إقدام "تنظيم الدولة" على إعدام الـ250 عسكريا آخرين من الذين أسرهم إثر سقوط المطار في يده، حسب ما نقلته مصادر محلية.

وذكرت المصادر أن "تنظيم الدولة" قتل حوالي ألفين من جنود النظام في المنطقة منذ شهرين، مشيرة إلى أن التنظيم نشر مشاهد إعدام جنود النظام على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر أن قوات النظام شنت عملية عسكرية لإنقاذ الجنود المحاصرين، إلا أنها فشلت في تحقيق ذلك، دون أن تدلي بمعلومات عن حجم خسائر النظام من الجنود خلال محاولة الإنقاذ، كما لم يدل النظام السوري بأي تصريحات رسمية حول الحادث.

وكان النظام السوري قد أعلن أنه أخلى مطار الطبقة قبل سيطرة "تنظيم الدولة" عليه.
التعليقات (1)
سفير نوايا الحسنه
الثلاثاء، 30-09-2014 09:42 ص
مش هاد الجيش العربي السوري مكبلين بالسلاسل متل كلاب عراه في معركة الطبقه