حقوق وحريات

اشتباكات بين الأمن ومحتجين من "ألتراس" الزمالك

قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على مئات المشجعين - أرشيفية
قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على مئات المشجعين - أرشيفية
إندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية ومحتجين من رابطة مشجعي نادي الزمالك "ألترس وايت نايتس"، اليوم، شمال القاهرة، بحسب شهود عيان.

وإندلعت الاشتباكات بعد تدخل قوات الأمن لفض مظاهرة "ألتراس" نادي الزمالك أحد قطبي كرة القدم المصرية المطالبة بمنطقة شبرا الخيمة، شمال العاصمة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين على ذمة اتهامهم بمحاولة اغتيال رئيس النادي مرتضى منصور.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على مئات المشجعين الذين تجمعوا أمام مسجد الخازندار بشبرا الخيمة، لتفريق المحتجين، فور تجمعهم وهو ما رد عليه المحتجون بالألعاب النارية.

وكان "ألتراس" دعا إلى مسيرة من شبرا الخيمة إلى مكتب النائب العام هشام بركات (وسط القاهرة) للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين.

وتعرض مرتضى منصور لإطلاق رصاص من قبل مجهولين أثناء خروجه من النادي، فجر الأحد 17 آب/ أغسطس الجاري، بحسب ما أعلنه نجله أحمد المتحدث باسم نادي الزمالك، وهو ما تبعه القبض على عدد من قيادات روابط المشجعين بتهمة محاولة اغتياله.

وتفجر خلاف بين رابطة "وايت نايتس" ومنصور في بداية الشهر الجاري، حينما اقتحمت عناصر من الرابطة النادي، ردا على ما اعتبروه "إخلال" منصور بوعده بعودة الجماهير إلى المدرجات، بعد أن تم حرمانها من دخول المباريات بقرار أمني جراء الاضطرابات الأمنية التي تعيشها مصر منذ عزل رئيس الجمهورية الشرعي، محمد مرسي، يوم 3 تموز/ يوليو 2013.

وقبل أيام، هاجمت عناصر من الرابطة منزل منصور، ردا على مهاجمته لهم بشكل مستمر في تصريحات علنية بوسائل الإعلام، وهو ما رد عليه مرتضى بإقامة دعوى قضائية، لحظر نشاط روابط "الألتراس" لتورطها في أعمال "العنف والإرهاب"، حسب قوله.
التعليقات (0)