سياسة عربية

1721 شهيدا و 9129 جريحا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

نسبة كبيرة من الشهداء من الأطفال - الأناضول
نسبة كبيرة من الشهداء من الأطفال - الأناضول
استشهد فلسطيني وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة، فجر الأحد، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على أنحاء قطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة شهداء اليوم الثامن والعشرين للحرب الإسرائيلية على غزة إلى 9، ونحو 49 إصابة معظمهم من الأطفال والنساء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الطبيب أشرف القدرة: إن "حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة ارتفعت إلى 1721 شهيدا، و9129 جريحًا.

وأوضح أن حصيلة الشهداء وصلت إلى هذه الأرقام إثر "استشهاد فلسطيني في قصف استهدف منزل في أرض خالية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بالإضافة لإصابة 4 فلسطينيين بقصف استهدف شمالي القطاع".

كما استشهد، فجر الأحد، 5 فلسطينيين وأصيب 25 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء في قصف استهدف منزلين لعائلتي الشاعر وأبو جزر في مدينة رفح.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب 20 آخرين في غارة نفذتها الطائرات الإسرائيلية، واستهدفت منزلا في مخيم جباليا،ـ شمالي قطاع غزة، وفق المصدر ذاته.

ولفت القدرة إلى أن الطواقم الطبية تواصل عمليات البحث عن شهداء تحت أنقاض القصف في المناطق الجنوبية لغزة؛ وهو ما يجعل حصيلة الضحايا قابلة للزيادة بشكل مستمر.

وأوضح أنه من بين الشهداء الفلسطينيين 398 طفلا، و207 سيدات و74 مسنا، ومن بين الجرحى 2744 طفلا و1750 سيدة و 343 مسنا.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانا على القطاع، الذي يعيش فيه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ عام 2006.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530 أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات "هلع".

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.
التعليقات (0)