سياسة عربية

بعيد الفطر.. سلطات الانقلاب بمصر تقتل 5 محتجين

إصابة لأحد رافضي الانقلاب (أرشيفية) - الأناضول
إصابة لأحد رافضي الانقلاب (أرشيفية) - الأناضول
قال مصدر من التحالف الداعم للرئيس المصري الشرعي محمد مرسي، الإثنين، إن 5 محتجين قتلوا خلال تفريق قوات الأمن لمسيرتين بالقاهرة.

وأوضح المصدر الذي تحفظ على ذكر إسمه أن قوات الأمن اعتدت بالرصاص الحي على مسيرة خرجت عقب صلاة عيد الفطر بأبو زعبل شمال القاهرة، مما أسفر عن مقتل 4 من المحتجين وإصابة 15 اخرين بإصابات خطيرة ما تزال بأحد مشافي المدينة (متحفظا على ذكر اسمها) ". 

وعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان بمحافظة القليوبية: "4 من الاحرار بأبوزعبل استشهدوا وأصيب أكثر من 15 شخصا بالرصاص الحي نتيجة اعتداء داخلية الانقلاب بالرصاص على مسيرة بعد صلاة العيد" دون مزيد من التفاصيل. 

وفي حي مدينة نصر شرقي القاهرة، أفاد مصدر التحالف أن "أميمة مصطفى استشهدت، وأصيب آخرون من المتظاهرين جراء اعتداء قوات الأمن بالرصاص الحي على مسيرة نظمها شباب عزبة الهجانة في المنطقة بعد صلاة العيد".  

في المقابل، قال العميد أيمن حلمي مدير إدارة الإعلام بوزارة الداخلية إنه "لا يوجد وفيات اليوم خلال تفريق مظاهرات لأنصار مرسي"، مشيراً إلى أنه "هناك مسيرة في حي الطالبية (غرب القاهرة) وتتعامل قوات الأمن معها حالياً من خلال تفريقها بالغاز المسيل للدموع".

وبدوره، نفى مسؤول بوزارة الصحة المصرية تلقي المستشفيات أو الإسعاف أي حالات وفيات من مسيرات اليوم.

وشهدت المسيرات الرافضة للانقلاب والتي انطلقت عقب صلاة عيد الفطر اعتداءات من الشرطة على أنصار مرسي في محاولة لتفريقها. 

وفي الإسكندرية، قالت مديرية أمن المحافظة أنها ألقت القبض على 6 من المنتمين لجماعة الاخوان بعد أن تمكنت من تفريق مسيرات قاموا بتنظيمها بشرق وغرب ا?سكندرية".

كما فرقت قوات الأمن مسيرات لرافضي الانقلاب في بني سويف، والشرقية، ما أدي إلى تفريقهم في الحال ، والقاء القبض على عدد من المحتجين، فيما أصيب عدد آخر بإصابات متنوعة واختناقات.
التعليقات (1)
الجاج محروس محروس
الثلاثاء، 29-07-2014 07:41 ص
......اللهم ،اللهم ،اللهم ،انصر المقاومة الفليسطينة ،على أهل الشرك،وأهل الكفر،والذين قال الله فى حقهم ..(لعن الذين كفروا من بنى إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون) اللهم انصرهم على القردة،والخنازير، وعبدة الطاغوت،وأهل القمل،والضفادع،والدم،والربا،وكل ماهو أسوأ،اللهم،انصرهم علىأهل الضلال،اللهم،اجعلهم ضمن الآية الكريمة، (ومارميت ولكن الله رمى)اللهم بيدك،لابأيديهم،اللهم، فلقدعاثوا فى الأرض فسادا،اللهم، إن هذه الفئة الضالة،لا تقيم وزنا ،لقيم أومبادئ،فالحق،والضلال لديها سواء،ولا تهتم بحكم يصدر ضدها،وكأن كوكب الأرض،ملك خالص لها ،لا تعترف بمشاركة البشر لهم،اللهم،أظهر آية فى نصرك،لحماس،عليهم،اللهم قتلوا النساء،والشيوخ،والأطفال وهدموا المساجد،والمشافى،والبيوت،والبنية التحتية،وشروا العائلات،اللهم إننا نستغيث بك،اللهم حقق رجاءنا ، فى نصرنا عليهم،اللهم،اللهم، اللهم آمين......الشيخ .....(محروس محروس محمد اسماعيل).....من علماء الازهر.....طنطا .....قى يوم الخميس الموافق 25/7/2014

خبر عاجل