ملفات وتقارير

غزة: حصيلة العدوان 805 شهداء و5207 جرحى (فيديو+صور)

شهداء غزة يرتقون من تحت الأنقاض - (وكالات محلية)
شهداء غزة يرتقون من تحت الأنقاض - (وكالات محلية)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد 6 فلسطينيين، فجر الجمعة، في غارات إسرائيلية، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 805.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة، أن حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الجاري وحتى فجر الجمعة وصل إلى 805 شهيدا، وإصابة 5207 آخرين.

وأشار القدرة إلى أن فلسطيني استشهد وأصيب ثلاثة آخرون في غارة استهدفت شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع، فيما استشهدت فلسطينية حامل في قصف إسرائيلي استهدف منزلها بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استشهدت امرأة فلسطينية متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف إسرائيلي استهدف منزلها، مساء الخميس.

وفي وقت سابق من فجر الجمعة تسببت الغارات الإسرائيلية العنيفة على منازل وأراض زراعية في قطاع غزة بمقتل 3 فلسطينيين.

واستشهد 15 فلسطينياً، وأصيب أكثر من 200 آخرين، عصر الخميس، في قصف مدفعي إسرائيلي طال مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، شمالي قطاع غزة، كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين بفعل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع، حسب مصادر طبية فلسطينية.

وارتقى العشرات من الشهداء الخميس وفق القدرة في القصف الجوي، والبري الذي استهدف بلدة خزاعة، والمناطق المحيطة بها شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وشرعت إسرائيل قبل 19 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس 17 تموز/ يوليو الجاري بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب الشهداء والجرحى، بتدمير 1675 وحدة سكنية، وتضرر و21890 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، قتل 32 جندياً، ومدنيان، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 68 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

التعليقات (0)