صحافة عربية

القبض على عصابة من الصم تسرق المركبات

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
اهتمت الصحف السعودية الصادرة الأربعاء بالأخبار والشؤون المحلية، إذ نقلت صحيفة الجزيرة عن شرطة منطقة تبوك كشفها عن موقع أعدته عصابة من الصم لنقل المركبات المسروقة إليه وتغيير معالمها.

وتناولت صحيفة العربية بالطبعة السعودية ما تعهدت به وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، من العمل على تعرية وفضح أجندات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

بينما أبرزت صحيفة سبق ما صرح به مدير التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة صقر السلمي، أن 3200 حالة تم إسعافها من داخل المسجد الحرام.

القبض على عصابة من الصم لسرقة المركبات 

نقلت صحيفة الجزيرة عن شرطة منطقة تبوك كشفها عن موقع أعدته عصابة من الصم لنقل المركبات المسروقة إليه وتغيير معالمها، في منطقة صحراوية خارج مدينة تبوك على طريق ضباء، وذلك بعدما تم القبض على شخصين في الموقع. 

وطبقا لما قاله الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان، فإن البداية كان ببلاغ ورد لمركز شرطة القادسية بتبوك من قبل أحد المواطنين عن سرقة مركبته ذات اللون الأبيض ولم يتهم أي شخص بذلك.

وتابع بأنه، بناء على ذلك، جرى التعميم عن المركبة على ضوء الأوصاف المتوفرة، ثم ورد اتصال هاتفي على غرفة العمليات من قبل الشخص المبلغ يفيد بمشاهدته لمركبة تشبه مركبته، وعلى الفور جرى الانتقال من قبل فرقة من الدوريات الأمنية التي تقوم بشكل مستمر بتغطية الطريق إلى الموقع المشتبه به والذي اتضح أنه يقع في منطقة صحراوية خلف هضبة جبلية على طريق تبوك – ضباء.

ووجدت مركبة المبلغ وقد تم تغيير معالمها ولونها إلى اللون الأخضر، واستبدال لوحاتها بلوحات أخرى وبعرضها على المبلغ أكد أنها بالفعل سيارته المسروقة.

 وعثر في الموقع على شخصين سعوديي الجنسية من ذوي الاحتياجات الخاصة (أصمين). وبمعاينة الموقع عثر على خيمة بداخلها عدد من اللوحات، ومن ضمنها لوحات المركبة المسروقة، كما أنه عثر على مركبتين أخريين (موديل 2006، و2009) يشتبه بأنهما مسروقتان.

 وأثناء تواجد الضابط المناوب، حضر أحد الأشخاص بمركبة أخرى وهو أيضا أصم، كما أنه عثر بالموقع على معدات تستخدم في الفك والتركيب جرى تحريزها من قبل فني الأدلة الجنائية والقبض على المذكورين وإيقافهم لاستكمال إجراءات الاستدلال والتأكد من المركبات التي عثر عليها. ولا يزال البحث والتحقيق جاريا، ويأتي ذلك بمتابعة مدير شرطة منطقة تبوك اللواء خالد عبدالرحمن البوق.

خطباء الجمعة يهاجمون داعش 

تناولت صحيفة العربية بالطبعة السعودية ما تعهدت به وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، بالعمل على تعرية وفضح أجندات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، بما في ذلك "الخلافة المزعومة"، وذلك من خلال منابر الجمعة ومنصات العمل الدعوي.

وبحسب الصحيفة، فقد قال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور توفيق السديري، "إن لدى الوزارة إستراتيجية خاصة لمواجهة الجماعات المشبوهة، ومن بينها "داعش"، لافتا إلى أن صعود نجم هذه الفئة وتأثيراتها المحتملة على الشباب بشكل عام، هو محل عناية واهتمام من قبل الوزارة".

وقال السديري إن "ما تعمل عليه وزارة الشؤون الإسلامية في سبيل فضح وتعرية فكر "داعش"، يأتي امتدادا لجهود خطبائها وأئمتها ودعاتها، مضيفا أنه "يأتي موضوع الخلافة المزعومة ليفضح حقيقة هذه الفئة وهذه الجماعات المشبوهة، وهو محل عناية من الدعاة ومن قبل الوزارة لبيان حقيقة هؤلاء الخوارج للناس على مستويات مختلفة".

3200 حالة إسعاف داخل الحرم المكي

وأبرزت صحيفة سبق ما صرح به  مدير التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة صقر السلمي من أن 3200 حالة تم إسعافها من داخل المسجد الحرام من قِبل المتطوعين والمتطوعات.
 
وقال السلمي إن 25 فرقة إسعاف داخل الحرم تقدم الخدمات الطبية للمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام، من ضمن المراكز الإسعافية الرئيسية مثل فرقة المطاف داخل الصحن وفرقة المسعى الصفا وفرقة المروة وباب علي وباب الملك فهد وباب الملك عبد العزيز والساحات.

 وأشار إلى أن هناك مراكز داخل مصليات النساء للمتطوعات يبلغ عددها عشرة مراكز، يقدمن من خلالها الخدمات الإسعافية في مصليات النساء دون مخالطة الرجال.
التعليقات (0)