سياسة عربية

جيش الاحتلال يعتقل 80 من قيادات "حماس" بالضفة

استنفار أمني في الضفة الغربية بحثا عن المستوطنين المخطوفين - الأناضول
استنفار أمني في الضفة الغربية بحثا عن المستوطنين المخطوفين - الأناضول
بدأ الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت نحو 80 من كوادر وقيادات حركة حماس، بينهم وزراء سابقون ونواب وأسرى محررون، وفق مصدر قيادي في الحركة.

وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته: "شنت قوات الجيش الإسرائيلي حملة واسعة من الاعتقالات، طالت 80 من قيادات وكوادر حماس في الضفة".

وأوضح المصدر أن الحملة استهدفت رموز الحركة وأعضاء في المجلس التشريعي ووزراء سابقين وقيادات ميدانية وأئمة مساجد ودعاة.

ولفت إلى أن الحملة ما زالت مستمرة.

وتأتي هذه الحملة في سياق مساعي السلطات الإسرائيلية لتحديد مكان 3 مستوطنين إسرائليين، قالوا إنهم تعرضوا للاختطاف منذ ليل الخميس الجمعة في مدينة الخليل، جنوب الضفة.

من جانبه، استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، ما أسماه بـ"الحملة المسعورة "التي شنها جيش الاحتلال فجر اليوم ضد أسرى محررين وقيادات كبيرة ووازنة في حركة حماس، بمختلف مناطق الضفة الغربية".

وقال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان، فؤاد الخفش، في بيان، "إن جميع مدن الضفة الغربية تمت استباحتها فجر اليوم، حيث سمعت أصوات تدمير المنازل والبيوت واقتحامها".

وعن هوية المعتقلين، قال الخفش، إن "من أبرز من تم اعتقالهم النائب في المجلس التشريعي حسن يوسف، والوزير السابق لشؤون الأسرى وصفي قبها والوزير خالد أبوعرفة والنائب حسني البوريني، والنائب عبد الرحمن زيدان والنائب فضل حمدان والدكتور محمد غزال".
التعليقات (0)