سياسة عربية

قبيلة العواقير في شرق ليبيا تطرد حفتر

حفتر - أرشيفية
حفتر - أرشيفية
طلب أعيان قبيلة العواقير المتواجدة في بنغازي والأبيار والرجمة وبنينة، من اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر مغادرة مدنهم وعدم استعمال مناطقهم لقصف مدينة بنغازي واستهداف المدنيين. 

وكان أعيان القبيلة اجتمعوا، السبت الماضي، في الأبيار وقرروا عدم السماح لحفتر  باستخدام مناطقهم عسكريا، بحسب ما صرح به أحد أعيان القبيلة لمراسل "عربي 21".

وأوضح أن سبب هذا القرار يعود إلى أنه "لا يمكن أن نقبل بأن تكون مناطقنا مصدر أذى لمدينة بنغازي، ولا نقبل أن يكتب هذا في تاريخنا". 

وأكد مراسل "عربي 21" على أنه لا تواجد عسكري لحفتر داخل مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن الأخير متمركز عسكريا في بنينة (شرق بنغازي).

وتعتبر قبيلة العواقير من أكبر القبائل في بنغازي، ولها حوالي 45 منطقة محيطة بالمدينة تعتبر تجمعات لها.

وتشهد مدن ليبية منذ فترة، حالة انفلات أمني، واستهدافا لمسؤولين أمنيين، زاد عليها الاضطرابات الأمنية التي صاحبت إعلان اللواء المتقاعد حفتر، في 16 مايو/ أيار الماضي، ما أسماه "عملية الكرامة" في بنغازي (شرق)، ضد كتائب مسلحة مرتبطة برئاسة أركان الجيش الليبي، قال إنها "إرهابية"، ما ردت عليه الحكومة باعتبار تحركاته "انقلابا على الشرعية"، ومحاولة لإفشال ثورة 17 شباط/ فبراير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الديكتاتوري الراحل معمر القذافي.
التعليقات (1)
عرابي مصري
الإثنين، 09-06-2014 11:04 م
هذه خطوة مباركة من أجل إحقاق العدل والحرية والأمن لليبيا وشعبها جاءت مدوية قد تصل إلى من يدعمون حفتر وأتباعه رب ضارة نافعة قد يعود لرشده وينضم لشعبه ويستغفر ربه